الزعبي عضوا في تنفيذية “الإحصائية الدولية”

هلا أخبار – اعلنت الرابطة الدولية للاحصاءات الرسمية، اختيار مدير دائرة الاحصاءات العامة السابق الدكتور قاسم الزعبي عضوا ممثلا عن مجموعة الدول العربية في اللجنة للفترة من 2021-2023.

وقال الزعبي لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إنه تم اختياره ممثلا عن مجموعة الدول العربية نظرا للمساهمات والتطوير الاحصائي الأردني على المستوى المحلي والدولي، مشيرا إلى أن تجربة الاردن الاحصائية اصبحت دولية، حيث ساهم في نقل العديد من التجارب لدول عربية ودولية.

وأضاف، إن أول اجتماع للجنة سيعقد عبر الاتصال المرئي والمسموع في شهر تموز القادم نظرا لظروف جائحة كورونا، حيث ستقرر اللجنة الاحصائية مجالات ومحاور عمل تطوير النظام الاحصائي العالمي، ووضع خطة للسنوات القادمة، اضافة إلى توفير التمويل للمشاركين في هذه المؤتمرات الدولية.

وبين أن الاجتماع سيقدم أوراقا علمية في محاور تعنى بتطوير الاحصاءات الرسمية في مختلف الدول على مستوى العالم، كما يقدم الجوانب النظرية في تطوير الاحصاء وما تم تطويره خلال السنوات الماضية وعرض تجارب الدول، اضافة إلى تقديم ابحاث علمية للإحصائيين والاكاديمين من دول الاعضاء.

ولفت إلى أن الرابطة الدولية للاحصاءات الرسمية، معنية بعقد المؤتمرات واللقاءات الدولية على مستوى العالم، وعقد مؤتمر كل سنتين في إحدى الدول، كان آخرها في ماليزيا عام 2019. يشار أن الدكتور الزعبي عضو تنفيذي بعدد من المؤسسات الدولية ومن بينها باريس 21.(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى