تعيين عرفات مديرا عاما لـ”عقبة المطارات”

هلا أخبار – قرر مجلس إدارة شركة العقبة للمطارات تعيين السيد رمزي عرفات مديراً عاما لشركة العقبة للمطارات بعد الإنتهاء من استكمال كافة الإجراءات والمقابلات لشاغر وظيفة مدير عام الشركة.

مرفق السيرة الذاتية لمدير عام شركة العقبة للمطارات رمزي عرفات.

عرفات حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأردنية،

ويحمل دبلوم إدارة مطارات من مجلس المطارات الدولي ومعتمد من منظمة الطيران المدني الدولي  Airport Management Professional Accreditation Programme-AMPAP .

واجتاز متطلبات البرنامج الدولي لمراقبة وتدقيق سلامة المطارات بمجال الجانب الجوي والمساعدات الأرضية USOAP-CMA Universal Safety Oversight Audit Programme.

وحاليا مسجل على قائمة الخبراء الدوليين في مجال المطارات لدى منظمة الطيران المدني الدولي ضمن برنامج التعاون الفنيpool  ICAO-TCB expert.

تتجاوز خبرته في مجال النقل الجوي والمطارات أكثر من 22 عاما وتتضمن خبرات في شركات الطيران, المناولة الأرضية وإدارة المطارات، واّخر وظيفة شغلها كانت مديرا لمطار عمان المدني-ماركا ضمن فريق عمل شركة المطارات الأردنية من العام 2016 ولغاية العام 2019.

وخلال فترة عمله والتي استمرت لثلاث سنوات، كان مسؤولا عن إدارة جميع العمليات المتعلقة بالمطار من عمليات أرضية،  عمليات المباني، السلامة، الأمن والصيانة.

كما كان جزءاً من الإدارة التنفيذية لشركة المطارات الأردنية ويتبع للمدير التنفيذي للشركة بشكل مباشر.

كما وقام بإطلاق مشروع الدراسات المتعلقة بتأهيل الجانب الجوي في مطار ماركا ليتوافق مع متطلبات الترخيص، بالإضافة لوضع المجلدات الخاصة للمطار من دليل العمليات والسلامة والأمن وبما يتوافق مع متطلبات هيئة تنظيم الطيران المدني والمتطلبات الدولية لذات الغاية.

قبل التحاقه بشركة المطارات الأردنية، عمل لدى مجموعة المطار الدولي AIG، إحدى شركات مجموعة مطارات باريس، وهي شركة عالمية متخصصة في مجال إدارة المطارات. وخلال فترة عمله لدى المجموعة، استلم عدة وظائف، حيث عمل بداية كمدير مطار مناوب، ثم مستشارا لعمليات المباني، فمديرا لتدريب العمليات، ومديرا للعلامة التجارية والرعاية.

واستمرت خدمته في مجموعة المطار من العام 2008 لغاية العام 2016.

عودة لبدايته العملية، فقد التحق في العام 1997 بأول وظيفة له بعد التخرج من الجامعة مع شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية RJ، حيث خدم في مطار الملكة علياء الدولي كموظف خدمات مسافرين. في العام 2000، والتحق بشركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM كمشرف محطة عمان. في العام 2006، ونتيجة لإلغاء رحلات الشركة لعمان، والتحق مجددا بالخطوط الجوية الملكية الأردنية بمنصب نائب لمدير خدمات المغادرين ومن ثم قائم بأعمال مدير صالة ركاب الدرجة الاولى.

زر الذهاب إلى الأعلى