الخدمات الطبية تخرج دورات الوبائيات والاستقصاء

هلا أخبار – مندوباً عن مدير عام الخدمات الطبية الملكية رعى العميد الطبيب غازي الدحيات المساعد للشؤون الطبية والأقاليم، اليوم الثلاثاء ، حفل تخريج الدورة الأولى من سلسلة دورات “الوبائيات والاستقصاء ” بحضور المدير التنفيذي للشبكه الشرق أوسطية للصحة المجتمعية الطبيب مهند النسور في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال.

واكد العميد الطبيب الدحيات على ضرورة الاستمرار في عقد مثل هذه النشاطات التدريبية لما لها من فائده تنعكس ايجاباً على جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، وتزويد مقدمي الرعاية الصحية من أطباء و ممرضين بكل ما هو جديد في عالم الطب الحديث.

كما أثنى الدحيات على الجهود المبذوله من قبل مركز التطوير المهني المستمر لرفع كفاءة العاملين وتدريبهم في عدة مجالات صحيه مختلفة، ودور دائرة الطب الوقائي في توعية العاملين وابناء المجتمع المحلي حول الامراض السارية وطرق الوقايه منها.

وقال المدير التنفيذي للشبكه الشرق أوسطية للصحة المجتمعية الطبيب مهند النسور، أن أهمية هذا الدورات يكمن في زيادة الوعي لدى العاملين في التخصصات الطبية للأمراض السارية والمعدية ، لحمايتهم بالدرجة الاولى من خطر التعرض للاصابة بها و الحد من نقل العدوى بين المرضى وتقديم المعلومات العلمية والعملية اللازمه لعمليات الاستقصاء والابلاغ عن الأمراض السارية، إضافة لدور الاطباء والممرضين من رفع الوعي لدى المرضى و المراجعين بشكل عام.

وعقدت الدورات التي استمرت اربعه شهور في مركز التطوير المهني المستمر وبالتنسيق مع شعبة الطب الوقائي وحضرها 18 من مقدمي الرعايه الصحية من الأطباء والممرضين ومفتشي الوقاية الصحيه من كوادر الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة.

وفي نهاية الحفل وزع العميد الطبيب غازي الدحيات الشهادات على مستحقيها.

زر الذهاب إلى الأعلى