العجارمة: إصابات كورونا بالمدارس طبيعية

استكمال تسليم الكتب للمدارس الأحد المقبل

هلا أخبار – قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، إن إصابات كورونا في المدارس ضمن حدودها الطبيعية.

وأوضح العجارمة في حديثه لبرنامج “هنا الأردن” عبر إذاعة “جيش إف إم”، أن قطاع التعليم كأي قطاع تسجل فيه إصابات وليس الوحيد، لافتا إلى الرقابة الشديدة على التزام المدارس بالاشتراطات الصحية في هذه الفترة.

وبين أن الإعلان عن إصابات كورونا في المدارس؛ يأتي من باب المصارحة والمكاشفة وللدعوة إلى مزيد من الالتزام بالاشتراطات الصحية كاملةً، وليس لبث القلق والذعر.

وأكد العجارمة أن الوزارة تحرص على الاستمرار بالعودة للتعليم الوجاهي، وأنها ملتزمة بقرارها وستتوسع به، وفقا لتطور الوضع الوبائي.

وأضاف العجارمة، أن الإصابات ارتفعت في المملكة بشكل عام، “ولا أعزيه للمدارس”، مؤكدا على الجهود الكبيرة للمدارس في تطبيق البروتوكول والاشتراطات الصحية.

وأردف قائلا “الالتزام بالاشتراطات الصحية مسؤولية مجتمعية على الأسرة والطلبة وقطاع التعليم، والمدارس ستلتزم إن ما رأت الجميع ملتزم”.

وحول الـ17% من أولياء الأمور الذين اختاروا التعليم عن بعد لأبنائهم، قال إن النسبة ضمن المتوقع، وارتفاعها أو انخفاضها يعتمد على الوضع الوبائي بالمملكة، موضحا أنه فيما إن ارتفعت الإصابات بالمملكة فسترتفع هذه النسبة.

وأشار العجارمة أن التربية ملتزمة بتسليم الكتب إلى جميع المدارس، متوقعا أن تستكمل عمليات التسليم يوم الأحد المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى