الصحة: لا علاقة للقاح كورونا ببرنامج التطعيم الوطني بالمدارس

هلا أخبار – جددت وزارة الصحة التاكيد على أن المطاعيم التي بدأت بإعطائها اليوم الأربعاء، لطلبة الصفين الأول والعاشر الأساسيين في مدارس المملكة ليس لها علاقة بلقاحات كورونا.

وقال مساعد أمين عام الوزارة للرعاية الصحية الاولية الدكتور غازي شركس، اليوم الاربعاء، إن هذه المطاعيم، مخصصة ضمن البرنامج الوطني للمطاعيم المعمول به في المملكة منذ سنوات، ضد أمراض الدفتيريا، والكزاز، وشلل الاطفال لطلبة الصف الأول، والكزاز والدفتيريا لطلبة الصف العاشر، وتعطى للطلبة في هذين الصفين منذ عام 1975، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وبدأت وزارة الصحة اليوم، بإعطاء المطاعيم، وإجراء الكشف الطبي الشامل للطلبة من خلال فحص الفم والأسنان، استكمالا لحملة التطعيم ضد أمراض الطفولة، والتي تنفذ مع بداية كل عام دراسي، وتم تأخيرها هذا العام بسبب تعليق دوام المدارس.

ودعا شركس المواطنين إلى عدم الخلط بين اللقاح المخصص لمكافحة فيروس كورونا، واللقاحات الأخرى، مبينا أن الوزارة لم تشمل من هم تحت سن 18 عاما بالتطعيم ضد كورونا.

وقال إن الشركات العالمية المصنعة للقاحات كورونا، لم تجر أي دراسة على اعطاء المطاعيم لهذه الفئة، ولم يتم حتى الآن إجازة استخدامها في أي من دول العالم.

وقال إن الأردن حقق من خلال برنامج التطعيم الوطني نجاحات كبيرة، تمثلت في خفض معدلات الوفيات بسبب أمراض الطفولة المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى