المفرق: مطالب باستحداث مركز صحي بضاحية الملك عبدالله

الزيادنة: لا موافقات لغايات استحداث مشروعات صحية بالمحافظة

هلا أخبار – طالب اهالي ضاحية الملك عبدالله الثاني، في المفرق، مجلس المحافظة باستحداث مركز صحي شامل لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لطالبيها من ابناء الضاحية.

وقال المواطن احمد البدور ان الضاحية بحاجة ماسة لمركز صحي شامل، لاسيما وان عدد سكانها يتجاوز 10 الاف نسمة، لافتا الى ان اغلب الحالات المرضية تراجع مركز صحي الحي الجنوبي، الذي يعاني بالاصل من الازدحام الشديد في مراففه جراء الاعداد الكبيرة لمراجعيه بشكل يومي.

وببن المواطن سالم ابو هزاع ان الضاحية تفتفر لابسط الخدمات ومنها الخدمات الصحية والتي يضطر معها المواطنون لمراجعة مركز صحي الحي الجنوبي مشيرا الى ان هذه الحالة ترهق اهالي الضاحية بسبب اضطرارهم لاستقلال سيارات الاجرة نظرا لافتقار الضاحية لوسائل النقل العام، داعيا الى ضرورة العمل على استحداث مركز صحي شامل اسوة بباقي الاحياء والمناطق.

من جهته، اكد الناطق الاعلامي في مجلس محافظة المفرق صبري الزيادنة، ان المعضلة الوحيدة التي تواجه استحداث مركز صحي في ضاحية الملك عبدالله الثاني تتمثل في عدم وجود اراض مملوكة لوزارة الصحة، لافتا الى انه تم سابقا مخاطبة الصحة عدة مرات لغايات استملاك قطع اراض في المفرق لغايات استحداث مشروعات صحية ومنها ضاحية الملك عبدالله الا انه لم يتم الحصول على مواقفة لغاية الان.

واوضح ان قيام الحكومة بتخفيض موازنة مجالس المحافظات بنسب كبيرة اسهم باعاقة قدرة المجلس على تنفيذ مشروعات جديدة، حيث ان الموازنة الحالية ستذهب الى سداد الالتزامات المالية للمشروعات السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى