مذكرة تعاون بين اتحاد يونا والمجلس العربي للطفولة والتنمية

هلا أخبار – وقع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) اليوم الاربعاء، مذكرة تعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية.

وتهدف المذكرة، التي وقعها افتراضيا، المدير العام المكلف في اتحاد (يونا)، احمد بن عبد الله القرني، وأمين المجلس العربي للطفولة والتنمية الدكتور حسن البيلاوي، إلى خدمة الإعلاميين المختصين بقضايا الطفولة في دول منظمة التعاون الإسلامي، وتؤسس للتعاون المشترك في مجال الإعلام والتغطيات الإخبارية والفعاليات والمبادرات المشتركة.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد، انه بموجب المذكرة سيتعاون الاتحاد والمجلس، في تنظيم ورش عمل، ودورات تدريبية، وملتقيات إعلامية متخصصة لفائدة منتسبي الطرفين والإعلاميين في وكالات الأنباء الأعضاء، ووسائل الإعلام في دول منظمة التعاون الإسلامي.

واكد القرني، خلال توقيع الاتفاقية، أهمية التعاون الجاد والمثمر بين الاتحاد والمجلس العربي للطفولة والتنمية، لخدمة قضايا الإعلام والطفولة في العالم العربي والإسلامي، مبينا ان باكورة هذا التعاون ستنطلق الاسبوع المقبل من خلال ورشة عمل تدريبية مشتركة ينفذها الجانبان.

بدوره، أكد البيلاوي، حرص المجلس على التعاون مع الاتحاد، لخدمة الإعلام والطفولة والمرأة في العالمين العربي والإسلامي.

وكان اتحاد (يونا)، والمجلس العربي للطفولة والتنمية، عقدا في الخامس عشر من شهر حزيران الماضي، ورشة عمل مشتركة حول التعاطي الإعلامي مع تداعيات حقوق الطفل في ظل أزمة كورونا.

يذكر أن المجلس العربي للطفولة والتنمية، منظمة عربية غير حكومية تعمل في مجال الطفولة، تأسس عام 1987 بمبادرة من الامير طلال بن عبد العزيز، بناء على التوصية الصادرة من مؤتمر الطفولة والتنمية الذي عقد في تونس عام 1986، تحت مظلة جامعة الدول العربية.

ويتخذ المجلس الذي يتولى رئاسته، الامير عبد العزيز بن طلال، من العاصمة المصرية القاهرة مقرا له.

زر الذهاب إلى الأعلى