مذكرة تفاهم لتدريب طلبة الموارد الطبيعية بالهاشمية

هلا أخبار – وقعت الجامعة الهاشمية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع المزرعة الهاشمية لتدريب طلبة كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة وتزويدهم بالخبرة العملية.

وتنص الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون، ومالك المزرعة المهندس عامر نصراوي، بحضور مدير مركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، على التعاون في إجراء البحوث التطبيقية بشكل عام، ولاسيما لخدمة القطاع الزراعي والبيئي بهدف تطوير جودة المنتجات الزراعية، وتدريب طلبة البكالوريوس في الكلية والإشراف على مشاريع تخرجهم.

كما تنص على تقديم الخدمات الفنية والمخبرية واللوجستية لدى الفريقين، باستخدام المختبرات وتنفيذ الدورات العلمية والاستشارات الفنية، بالإضافة إلى تشكيل لجان مشتركة لتحديد مشاريع التخرج وبرامج التدريب.

وقال الدكتور الزبون إن المذكرة تأتي من حرص الجامعة على التشبيك والتشاركية مع القطاع الخاص الزراعي، وتقديم الخدمات الفنية وتدريب الطلبة وتزويدهم بالخبرة العملية اللازمة لحياتهم المهنية، والاستفادة من التجهيزات والخبرات المتوفرة لدى الجانبين.

وقال المهندس نصراوي إن المزرعة تستخدم الطرق الحديثة في الزراعة والري، مرحبا بالتعاون الذي ينعكس إيجابا على أداء طلبة الكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى