مخطط لبناء حي استيطاني وسط القدس

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينياً

هلا أخبار – كشفت صحيفة عبرية اليوم الخميس، عن تفاصيل مخطط استيطاني جديد لبناء حي يهودي وسط مدينة القدس المحتلة، بينما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة، طالت 17 فلسطينياً في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل والبيرة ورام الله وجنين، واعتقلت 17 مواطناً بزعم أنهم مطلوبون.

إلى ذلك، أفادت صحيفة “كلكليست” العبرية أن ما يسمى بسلطة “أراضي إسرائيل” تسعى هذه الأيام؛ لإقرار مخطط يقضي ببناء حي استيطاني جديد، مكون من 900 وحدة استيطانية، قرب مجمع المالحة التجاري وسط القدس.

وقالت إن مساحة المخطط تبلغ 205 دونمات، ويشمل منشآت رياضية، ووحدات سكنية موزعة على عمارات مكونة من 24 طابقاً، إضافة إلى 250 وحدة سكنية محمية ومكاتب بمساحة 330 متراً، ومناطق تجارية. وأوضحت الصحيفة العبرية، أن الخطة ستقدم هذا الأسبوع للجنة القطرية للتخطيط والبناء في القدس، بعد استيفائها الشروط، لافتة إلى أن التقديرات، تشير إلى تحديد موعد قريب لإقرار الخطة.

وفي سياق آخر، اخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بهدم منزل وبئر مياه و”بركسات” في منطقة عين شبلي شمال مدينة نابلس في الضفة الغربية. وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في بيان له، إن قوات الاحتلال أخطرت بهدم منزل يبلغ مساحته 100 متر وخزان مياه إضافة ‘لى “بركس” مساحته 110 أمتار، ومسكنين آخرين وحظيرة أغنام وعريشة وإزالة “كرفان”.

وعن الاسباب وراء الاخطارت، قال دغلس إن قوات الاحتلال تدعي أن هذه المساكن تقع في منطقة “ج” وتخضع للسيطرة الإسرائيلية.

وفي منطقة سوسيا شرق يطا بمدينة الخليل، اعتدى مستوطنون متطرفون يهود، اليوم، على رعاة أغنام فلسطينيين. وأوضح منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، أن مستوطني مستعمرة “سوسيا” اعتدوا على رعاة أغنام ورشقوهم بالحجارة وذلك في إطار الاعتداءات المتواصلة للمستوطنين.(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى