أبو علي: اقتطاع ضريبة الدخل لا يعفي من تقديم الإقرار للملزمين

جميع الخدمات الضريبية متاحة إلكترونيا

هلا أخبار – دعا الدكتور حسام ابو علي مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الملزمين المبادرة الى تقديم اقرارات ضريبة الدخل عن عام 2020 ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونيا.

وأشار إلى أن الشخص الطبيعي (المستخدمين والأفراد) ملزم بتقديم إقرار ضريبة الدخل في حال تجاوز دخله الإجمالي من مصادر الدخل او من أنشطة الأعمال بما فيها الرواتب والأجور عن 9 آلاف دينار لغير المعيل، و18 ألف دينار للمعيل.

وأوضح أن اقتطاع ضريبة الدخل من الرواتب والأجور لا يعفي المكلفين الذين تتجاوز دخولهم السنوية الحد المقرر للإعفاءات من تقديم إقرارات ضريبة الدخل.

وطالب المكلفين بتقديم اقرارات ضريبة الدخل عن دخولهم المتحققة خلال العام الماضي 2020 من خلال رابط الخدمات الإلكترونية عبر موقعها www.istd.gov.jo.

ويذكر انه بإمكان المكلفين الذين يحملون ارقام ضريبية من غير المشتركين بخدمات ‏الحكومة الالكترونية الحصول على كلمة سر تمكنهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة ‏الكترونيا دون مراجعة الدائرة وذلك من خلال موقع الدائرة الالكتروني
وبين مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات انه ايضا بإمكان المكلفين في حال فقدان او نسيان كلمة السر الخاصة بهم لاستخدام ‏الخدمات الالكترونية التي توفرها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لهم استرجاعها والحصول عليها الكترونيا ‏دون الحاجة الى مراجعة الدائرة وضمن اجراءات آمنة.‏

ويذكر أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وفرت خدماتها الضريبية الكترونيا بدأ من التسجيل في ضريبتي الدخل والمبيعات لجميع شرائح المكلفين واستخراج شهادة بالرقم الضريبي، بالإضافة إلى تحديث البيانات الشخصية وتقديم الاقرارات الضريبية لضريبتي الدخل والمبيعات وتحميل المعلومات والاقتطاعات مروراً بالدفع الالكتروني ثم عملية تحويل الرديات الضريبية إلى الحسابات البنكية الشخصية على رقم الآيبان.

كما و بإمكان السادة المكلفين الاتصال والتواصل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من خلال هاتف مركز الاتصال الضريبي على الأرقام 4624577 – 06 أو الواتس اب رقم 0798818810 في حال حاجتهم لاي مساعدة يتطلب الحصول عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى