بايرن يحقق سداسية تاريخية بعد فوزه بـ”الأندية”

هلا أخبار -توج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب كأس العالم للأندية، بعد أن فاز في المباراة النهائية للنسخة السابعة عشر، المقامة في قطر، على نظيره تيجريس أونال المكسيكي، بنتيجة (1-0).

وبالتالي يتوج الفريق البافاري باللقب العالمي، للمرة الثانية في تاريخه، بعد المرة الأولى في عام 2013 في المغرب، على حساب فريق الرجاء البيضاوي.

ويضيف عملاق الكرة الألمانية السداسية للمرة الأولى في تاريخه، (دوري أبطال أوروبا، الدوري الألماني، كأس ألمانيا، السوبر الأوروبي، السوبر الألماني، كأس العالم للأندية) ويكرر إنجاز برشلونة الإسباني في عام 2009.

لم يشهد الشوط الأول عدد كبير من الفرص، حيث كانت هناك محاولات إختراق من الجانبين لم تكتمل في أغلب المرات، مع سيطرة أكبر على الكرة من جانب بايرن.

وكان جوشوا كيميتش قد سدد كرة رائعة في المرمى عند الدقيقة 18، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو، حيث تداخل ليفاندوسكي المتسلل في الهجمة، وغطى الرؤية على حارس المرمى.

وفي الشوط الثاني تحسن مردود البايرن كما كان متوقعاً، مع التراجع الواضح، بسبب الإرهاق الكبير الذي كان بادياً على لاعبي الفريق المنافس، وهو ما إستغله الألمان.

وتمكن أبطال أوروبا من الوصول إلى الشباك المكسيكية في الدقيقة 59، بعد كرة رفعها كيميتش لليفاندوسكي داخل منطقة الجزاء، ليهأها البولندي للفرنسي بنجامين بافارد المتقدم الذي وضعها في المرمى.

وبعد ذلك كان البايرن قريب في كثير من المحاولات من إضافة هدف ثانٍ، ولكن لم يكن موفقاً، وكانت فرصة تيجريس الأبرز، المقصية من أندريه بيير جينياك التي لم تكتمل.

زر الذهاب إلى الأعلى