إحباط تهريب 3 قطع اثرية

هلا أخبار – قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر تمكنت من احباط تهريب 3 قطع اثرية من الحجر الكلسي الأبيض.

وأضاف الناطق الإعلامي، في بيان صحفي اليوم السبت، أن القطع الاثرية تمثل معصرة نبيذ تعود للعصر البيزنطي ممثلة بعمود من الحجر الكلسي وقاعدة حجرية من الكلس بالإضافة إلى حوض دائري كلسي داخل العاصمة عمان.

وأشار إلى أنه على الفور تم تنظيم قضية جمركية بالقطع الاثرية بعد مطالعة دائرة الاثار العامة لبيان قيمة القطع والتحفظ عليها واحالة القضية الى النائب العام الجمركي لإجراء المقتضى القانوني.

وبيّن، أنه حسب اتفاقية اليونيسكو المنعقدة بين الدول عام (١٩٧٠) والخاصة بإعادة الممتلكات الثقافية وحسب المادة (7) فان الدول الأطراف في الاتفاقية تتعهد باتخاذ التدابير المناسبة لمصادرة واسترداد وإعادة الممتلكات الثقافية المسروقة والمستوردة وحسب المادة (13) والتي تنص على أن تحمل الدول الأطراف على الصعيد الوطني مسؤولية استرداد الممتلكات والتآزر فيما بينها بهذا الخصوص فسوف ترجع هذه القطع الى مصدرها الأصلي.

وونوه إلى أن الضبطية تأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها دائرة الجمارك لضبط المهربات.

وتهيب دائرة الجمارك على جميع الاخوة المواطنين الإبلاغ عن أية مهربات عبر ارقام مكافحة التهريب: 0780323297/ 0780323298 أو عبر تطبيق “الواتس اب” رقم :0780381381.

زر الذهاب إلى الأعلى