التدريب المهني تفتح باب القبول والتسجيل إلكترونيًا

هلا أخبار – أعلنت مؤسسة التدريب المهني عن فتح باب القبول والتسجيل بجميع معاهدها للعام التدريبي 2021 -2022 عبر الرابط الإلكتروني reg.vtc.gov.jo بدءا من يوم غد الاحد وحتى 11 آذار المقبل.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس زياد عبيدات في تصريحٍ صَحافي، اليوم السبت، إنَّ الخطة لهذا العام تتضمن التقدم إلكترونياً من خلال روابط التسجيل الموجودة على الصفحة الرسمية للمؤسسة، ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإخبارية، ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن المؤسسة وضعت خطة تطويرية للارتقاء بمنظومة التدريب المهني لجميع المستويات لإحداث توازن بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، مشيرا إلى أن عملية القبول والتسجيل إلكترونيا “جاءت منعًا للتكدس داخل المعاهد وعملًا بالإجراءات الاحترازية المتبعة حالياً لمنع انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى أن المؤسسة حددت الأعداد التي ستقبل في المعاهد المنتشرة بالمملكة، وفقًا لأسس تتضمن الموارد التعليمية والتدريبية، والكوادر البشرية المتاحة، والطاقة الاستيعابية للمعاهد، والحفاظ على التباعد الجسدي، بالإضافة إلى الفرص التدريبية المتاحة بالمصانع والشركات لتنفيذ التدريب التطبيقي التشاركي.

وقال مدير القبول والتسجيل في المؤسسة المهندس عامر سلطي أن هناك مزايا متعددة للملتحقين في معاهدِ التدريب المهني، منها حصول المتدرب على شهادةٍ معتمدة ومعترف بها لدى ديوان الخدمة المدنية مع تنوع البرامج التدريبية وشموليتها بهدف الحصول على فرص عمل حقيقية، إضافة إلى إمكانية استبدال الشهادة بشهادةِ مزاولة المهنة.

وأشار إلى أن الوثائق المطلوبة للراغبين بالتسجيل، تشمل صورة مصدقة عن المؤهل العلمي، وشهادة الصف العاشر للمستوى الماهر، وشهادة الثاني ثانوي للمستوى المهني، وألا يقل العمر عن 16 عاما.

زر الذهاب إلى الأعلى