عطاء لإنشاء محطتي تنقية في مأدبا والسلط

هلا أخبار – وقعت شركة المدن الصناعية الأردنية، اتفاقيتين لإنشاء محطتي تنقية في مدينتي مأدبا والسلط الصناعيتين بهدف تكامل الخدمات الممنوحة للمستثمرين الصناعيين.

وقال مدير عام الشركة عمر جويعد في بيان صحافي، السبت، إن المدن الصناعية أحالت عطاءي إنشاء وتطوير المحطتين على شركتين محليتين لفترة تنفيذ تمتد عاما، وبكلفة إجمالية تقد بـ4 ملايين دينار.

وأضاف أن الشركة هي المطور الأكبر في المملكة بمجال إنشاء وتطوير المدن الصناعية المتكاملة وتزويدها بالخدمات الرئيسة والمساندة ما يوفر أفضل وأسرع الخدمات للمستثمر الصناعي ويسهم في إنجاح مشروعه الصناعي.

وحول مدينة مأدبا الصناعية، أشار إلى أن مشروع المحطة ضمن حدود المدينة الصناعية التي تقع 35 كم جنوبي عمان، يشمل تصميم وتنفيذ وتشغيل المحطة عبر عدة مراحل وتزويدها بأجهزة ومعدات تقنية حديثة ومتطورة تتناسب مع تطور الصناعة الوطنية.

أما مشروع تنفيذ محطة التنقية في مدينة السلط الصناعية فيحوي عددا من الأعمال التنفيذية والأجهزة المتطورة التي تواكب المواصفات العالمية، مشددا على إيلاء الجانب البيئي الأهمية المناسبة من خلال فرق تفتيش ميدانية مع مراعاة استخدام أحدث الوسائل والأجهزة التي تحافظ على البيئة والتنسيق المستمر مع المستثمرين فيما يخص هذا الجانب.

وتضم مدينة السلط الصناعية 13 شركة صناعية متخصصة في الصناعات الغذائية والهندسية والمعدنية بحجم استثمار يبلغ 18ر7 مليون دينار وفرت ما يزيد على 200 فرصة عمل، أما مدينة مأدبا الصناعية فتضم تسع شركات صناعية متخصصة في الصناعات الغذائية والإلكترونية والطبية والمعدنية بحجم استثمار 73ر15 مليون دينار وفرت 400 فرصة عمل.

ولاستقطاب الاستثمارات الصناعية إلى مدينتي السلط ومأدبا الصناعيتين، أقر مجلس إدارة الشركة عددا من التخفيضات على أسعار البيع والايجار للأراضي والمباني الصناعية، بحيث تشمل أول 15 صناعيا في المدينة ولأول 5 دونمات في حال شراء الأراضي واستئجار المباني الصناعية حتى 10 آلاف متر مربع، وتسري هذه الحوافز لخمس سنوات، في حين اشترط قرار التخفيض مجموعة من المعايير تتعلق بعدد العمالة ونسبة العمالة الأردنية منها وتحقيق القيمة المضافة، إضافة إلى تصدير جزء من الإنتاج للخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى