مصدر: سيناريوهات ستطبق حال ارتفاع إصابات كورونا

هلا أخبار – أكد مصدر مطلع في إدارة الأزمات، أن الاجتماع الذي عقد اليوم السبت، ناقش آخر مستجدات الوضع الوبائي في المملكة.

وقال مصدر، في حديثه لـ هلا أخبار، إن اجتماعا اعتياديا روتينيا عقد اليوم السبت وجمع المركز الوطني لإدارة الأزمات بالحكومة وجهات انفاذ القانون، حيث ناقش الاجتماع عدة سيناريوهات سيتم اللجوء إليها في حال استمرت أعداد إصابات كورونا في الارتفاع.

وأشار المصدر إلى أن السبب الأول لارتفاع الإصابات من جديد خاصة في العاصمة عمّان سببه السلالة البريطانية الجديدة لفيروس كورونا، والتي رفعت أعداد الإصابات بشكل كبير.

المصدر أكد أنه من احد السيناريوهات التي من الممكن اللجوء إليها في حال استمر ارتفاع الإصابات، هو وقف حركة المركبات يوم الجمعة والسماح للمواطنين بالتنقل سيرا على الأقدام مع السماح لبعض المحال التجارية بفتح أبوابها.

المصدر كشف أن المجتمعين شددوا على أن خدمة تقديم الأرجيلة لن تكون أولوية المرحلة، وستبقى ممنوعة قي المطاعم والمقاهي، وذلك لخطورتها على الوضع الوبائي.

وحول المدارس وعودتها وتأثيرها على الحالة الوبائية، أكد المصدر أن الأوضاع ليست مقلقة في المدارس، وفي حال تبين أن أعداد الاصابات مقرونة بالمدارس سيعاد النظر حينها بكافة القرارات، مستبعدا أية تغيرات مقبلة بشأن دوام الطلبة.

وفيما يتعلق بزيادة ساعات الحظر الجزئي أكد المصدر أن الاجتماع لم يناقش ذلك إطلاقا، كما لم يناقش الاجتماع إعادة فتح صالات الأفراح لكونها تخضع للمراقبة من قبل لجنة خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى