مبنى بلدية صبحا يشبه البيت الأبيض (صور)

هلا أخبار – أثار شكل مبنى بلدية صبحا والدفيانة في محافظة المفرق، دهشة رواد منصات التواصل الاجتماعي للشبه الكبير بينه وبين مبنى البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية.

رواد التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع صور مبنى البلدية بشكل لافت حتى بات الأمر الأبرز في الأردن، فيما انقسموا ما بين معجبين بشكل البناء وداعمين للبلدية، وآخرون أعربوا عن استيائهم الكبير جراء التكلفة المادية الضخمة التي كلفها المبنى في ظروف الجائحة الاقتصادية الصعبة.

وذهب البعض إلى المقارنة ما بين البلدية والبيت الأبيض من حيث القرارات الحاسمة وتأثيراتها.

من جهته، أكد رئيس البلدية بخيت العيسى، أن البلدية انتهجت سياسة التحديث المستمر لجميع المرافق التابعة لها.

وأضاف العيسى، في حديثه للتلفزيون الأردني، أن البلدية تقدم الكثير من الخدمات للمواطنين لتأتي فكرة ضرورة إنشاء المبنى بشكل يليق بأهالي المنطقة.

وشدد على أن فكرة المبنى تمثل الرمزية والمكانة التي تحملها البلدية كونها “عروس البلدية”.

ولفت إلى أن البلدية ركزت على ملف المرافق العامة كالملاعب والصالات وغيرها من المشاريع التنموية، مؤكدا على عدم مديونية البلدية، قائلا “ولا قرش دين، ولا قرض”.

ونوه إلى تمكن البلدية من خلال الدعم والمنح التي تقدم للبلدية بتحديث المبنى ودعم الخدمات التي تقدمها.

وتم تنفيذ المبنى على مساحة تقدر بـ5000 متر مربع، وفق العيسى، يشمل مكاتب ومرافق بتكلفة مادية تبلغ 480 ألف دينار، لافتا إلى أن دراسة وزارة الإدارة المحلية أكدت أن التكلفة التقديرية تبلغ 700 ألف دينار غير أن التنافسية وجهود البلدية اثمرت عن تقليل التكلفة إلى أقل من المستوى المقدر.

وأشار إلى أنه تم المباشرة بالعمل على ثلاث قاعات تخدم 3 مناطق تابعة للبلدية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى