العايد يهنّئ باليوم العالمي للإذاعة

هلا أخبار – هنأ وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد الإذاعات المحليّة باليوم العالمي للإذاعة الذي يصادف في الثالث عشر من شباط كلّ عام.

وأكّد العايد خلال مداخلة على راديو “هلا إف إم” اليوم الأحد، أهمية دور الإذاعات الأردنية كمنارات للوعي والثقافة، وإيصال رسالة الدولة والتفاعل مع قضايا الوطن والمواطنين.

وأشار إلى أنّ الإذاعات تحظى باهتمام كبير من القدم، وأصبحت لديها القدرة على الانتشار والوصول بسهولة إلى الجميع، خصوصاً في ظلّ التطوّر التقني الهائل الذي حدث خلال السنوات الماضية.

واستعرض وزير الدولة لشؤون الإعلام التطور الحاصل في الإذاعات المحلية، مبيناً أن الأردن كانت لديه إذاعة واحدة وهي الإذاعة الأردنية ، وأصبح لدينا الآن 42 إذاعة، وهو ما يؤكّد حجم التنوع والتطوّر الحاصل في الإعلام الأردني خلال نصف قرن.

ولفت العايد إلى الدور الكبير الذي قدمته العديد من الإذاعات المحلية خلال جائحة كورونا من خلال نقل رسالة الدولة، والمساهمة في التوعية والتثقيف بإجراءات السلامة والحثّ على تلقّي المطعوم، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها بعض الإذاعات في تقديم برامجها (عن بُعد) ومواصلة تقديم خدماتها للمواطنين.

وأكّد أن الحكومة ترصد قضايا المواطنين واستفساراتهم وتتابعها على جميع وسائل الإعلام، مؤكداً أن الحكومة تتبع نهج المكاشفة والشفافية مع الإعلام من خلال تقديم المعلومة وتوضيحها للمواطنين.

وجدد العايد التأكيد على أن المواطن الأردني واعٍ ومثقف، ولديه القدرة للتمييز بين الأخبار الصحيحة والإشاعات التي تلحق الضرر بالمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى