التشريع والرأي ينشر نظام قسمة العقارات بوادي الأردن

هلا أخبار – نشر ديوان التشريع والرأي، نظام قسمة العقارات بين الشركاء في المناطق الواقعة ضمن حدود وادي الأردن.

ويأتي النظام وفقا لأحكام الفقرة (ب) من المادة (2) من قانون تطوير وادي الأردن وتعديلاته رقم (19) لسنة 1988، وصادر بمقتضى المادة (41) من القانون.

وتاليا نص النظام:

نظام رقم () لسنة 2021

نظام قسمة العقارات بين الشركاء في المناطق الواقعة ضمن حدود وادي الأردن وفق أحكام الفقرة (ب) من المادة (2) من قانون تطوير وادي الأردن وتعديلاته رقم (19) لسنة 1988

صادر بمقتضى المادة (41) من قانون تطوير وادي الأردن وتعديلاته رقم (19) لسنة 1988

_______________________________

المادة 1- يسمى هذا النظام (نظام قسمة العقارات بين الشركاء في المناطق الواقعة ضمن حدود وادي الأردن المحددة وفق أحكام الفقرة (ب) من المادة (2) من قانون تطوير وادي الأردن وتعديلاته رقم (19) لسنة 1988 لسنة 2021) ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المادة 2- أ- تسري أحكام نظام قسمة العقارات في المناطق خارج التنظيم بين الشركاء رقم (25) لسنة 2020، على جميع العقارات الواقعة ضمن الأراضي الأخرى الخاضعة لقانون تطوير وادي الأردن وتعديلاته رقم (19) لسنة 1988.

ب- تستثنى من أحكام الفقرة (أ) من هذه المادة الوحدات الزراعية المحددة بالمادة رقم (2) البند (أ) من قانون تطوير وادي الأردن فقط، وأية مناطق يحددها أو يستثنيها مجلس إدارة سلطة وادي الأردن من هذا النظام باعتبارها مناطق خاصة أو مناطق استثمارية أو لمشاريع السلطة الخاصة بها.

المادة 3- يصدر أمين عام سلطة وادي الأردن التعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى