العايد: الحكومة حريصة على دعم المتقاعدين العسكريين

هلا أخبار – أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد حرص الحكومة على إنفاذ التوجيهات الملكية السامية من أجل دعم المتقاعدين العسكريين وتحسين معيشتهم وإيلائهم جل الرعاية والاهتمام.

وأضاف العايد خلال مداخلة اذاعية بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذي يصادف اليوم الاثنين، أن المتقاعدين العسكريين يحظون باهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني، مشيراً إلى أن جلالته يشيد دائماً بجهودهم ويعتبرهم القدوة الحسنة في التضحية، ويبادر لدعمهم وتحسين مستوى معيشتهم.

ولفت إلى أن جلالته خصص يوم الخامس عشر من شباط في كل عام للاحتفال بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، تقديراً لهم ولمسيرتهم وتضحيتهم في خدمة الوطن والذود عن ترابه.

وأشار العايد إلى الجهود الحثيثة التي يبذلها سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، في متابعة سير برامج مخصصة للمتقاعدين العسكريين بتكليف من جلالة الملك، بحيث يلمس المتقاعد العسكري الأثر المباشر لهذه البرامج.

كما أكد أن للمتقاعدين العسكريين إسهامات عديدة في مسيرة الدولة الأردنية الحافلة بالإنجازات والتي نحتفل في هذا العام بدخول مئويتها الثانية.

وقال العايد في هذا الصدد “المتقاعدون العسكريون هم رديف لنشامى القوات المسلحة وأجهزتنا الأمنية، وبيت خبرة، كما أن تجربتهم الغنية تشكل دروساً للأجيال وللمستقبل”.

واستذكر العايد في هذه المناسبة بطولات شهدائنا الأبرار الذين افتدوا الوطن بدمائهم ودافعوا عن ترابه وقدموا دماءهم الزكية في سبيل الدفاع عن فلسطين.

كما استذكر أيضا التاريخ المشرف لجيشنا العربي المصطفوي في جميع المحافل العربية والدولية، وتضحيات النشامى وثوابتهم في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

واختتم العايد مداخلته بالقول “أزجي تحية احترام واعتزاز لجميع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، ولكل من حمل شعار الجيش وأجهزتنا الأمنية، الذين أفنوا سنوات عمرهم في سبيل الدفاع عن الوطن والسهر لحماية أبنائه”.

زر الذهاب إلى الأعلى