عبيدات: لن نستعجل باتخاذ القرارات المستقبلية

هلا أخبار – بحثت لجنة الصحة والبيئة النيابية، خلال اجتماع اليوم الاثنين برئاسة النائب الدكتور أحمد السراحنة، آخر مستجدات الوضع الوبائي في المملكة، بحضور النواب الدكتور هايل عياش والدكتور عبد الرحيم المعايعة ومجدي يعقوب ووائل رزوق وفريد حداد، ووزير الصحة الدكتور نذير عبيدات وأمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة.

وقال النائب السراحنة، إن اللجنة اطلعت على مستجدات الوضع الوبائي في المملكة بشكل تفصيلي مع المعنيين، خاصة بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا ونسب الفحوصات الايجابية.

وقال عبيدات، من جهته، إن الوزارة تؤمن بالتشاركية مع اللجنة، مبينا أن الحكومة التزمت خلال الفترة الماضية بتقليل ساعات الحظر الليلي، وعودة الانفتاح التدريجي لبعض القطاعات وطلبة المدارس في الصفوف الاولى والثاني الثانوي (التوجيهي) ورياض الأطفال.

وأكد أنه وبعد ازدياد اعداد الإصابات بالفيروس وارتفاع نسبة الفحوصات الايجابية، فمن غير المنطقي أن يكون هناك فتح مزيد من القطاعات، مشيرا إلى أن صحة المواطن تهمنا ولن يكون هناك استعجال في اتخاذ أية قرارات مستقبلية.

وقال عبيدات إنه سيجري التعاقد لشراء مليوني جرعة من اللقاحات، وكذلك التعاقد مع عدد من الشركات لتوفيرها، مضيفا أن هناك منافسة شديدة على شراء المطاعيم.

ولفت إلى أن هناك اجتماعا سيعقد غدا مع وحدة الاستثمار الروسية، يضم السفير الأردني لدى روسيا عبر تطبيق “زووم”، لشراء مطعوم سبوتنيك.

زر الذهاب إلى الأعلى