إطلاق مشروع التصنيف العربي للجامعات خلال 2021

هلا أخبار – أكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون خلال لقائه اليوم الأثنين الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة والوفد المرافق له أن الأردن يفخر بموارده البشرية وتعليمه النوعي.

وقال خلال اللقاء إن الأردن يسعى إلى التشاركية الفاعلة مع اتحاد الجامعات العربية في مختلف مبادراته ونشاطاته ومشاريعه ، خاصة في التصنيف العربي للجامعات والمنصة العربية للنشر العلمي وتبادل الخبرات والتجارب مع الجامعات العربية من خلال مجالس الاتحاد وجمعياته المتعددة.

بدوره عرض الدكتور سلامة مشاريع ومبادرات وبرامج الاتحاد أمام رئيس الجامعة ونوابه ومجلس عمداء الجامعة ، مبينا ان الاتحاد سيطلق خلال عام 2021 وللمرة الأولى مشروع التصنيف العربي للجامعات بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة التربية والثقافة والعلوم (الالكسو) ليوازي التصنيفات العالمية مؤكدا أن التصنيف العربي سيعيد الاعتبار للغة العربية.

وتحدث الدكتور سلامة عن مشروع طموح ينفذه الاتحاد وهو الإطار العربي للمؤهلات ليكون إطارًا عربيًا شاملًا يسهل من عملية الاعتراف بالشهادات الصادرة عن الجامعات والمؤسسات التعليمية العربية.

كما تحدث عن أهمية استفادت الجامعات العربية من دليل تقييم برامج التعليم عن بعد والذي يعد أول دليل يصدر خلال فترة جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى