الربطه: التقيد بالبروتوكول الصحي في المحاكم الشرعية

هلا أخبار – تفقد سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطه الاثنين، سير العمل في محاكم إربد الشرعية وذلك في إطار نهج التواصل المباشر مع الميدان.

واطلع سماحته على سير الخدمات المقدمة في المحاكم الشرعية، مستمعاً إلى شرح من أصحاب الفضيلة قضاة الشرع حول الإجراءات والمعاملات.

وأكد سماحته خلال زيارته ضرورة التقيد بالإجراءات والبروتوكول الصحي المتبع في المحاكم الشرعية؛ للحفاظ على سلامة المراجعين والكادر الوظيفي من انتقال العدوى والإصابة بفيروس كورونا.

وشدد على ضرورة تقديم الخدمات الفضلى لمتلقيها وتسهيل الإجراءات وتبسيطها على المراجعين، مؤكدا أن تعزيز منظومة العدالة مسؤوليتنا جميعا، وهي الهدف الأسمى لدائرة قاضي القضاة، والتي تسعى لتوفير متطلبات تحقيق العدالة بمفهومها الشامل من خلال سرعة الإجراءات، ضمن حزمة متكاملة من المشاريع.

وأشار سماحته إلى اهتمام الدائرة الكبير في التوسع في إنشاء قصر عدل شرعي في محافظة إربد، يضم في جنباته محاكم إربد الشرعية بمختلف اختصاصاتها لتلبية متطلبات التقاضي، مبينا أن هذا الأمر يأتي تنفيذا للرؤية الملكية في تحسين بيئة التقاضي في المحاكم وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح قاضي القضاة أن التطور الذي جرى على عمل المحاكم الشرعية وفقا للتعديلات التي أقرت ضمن قانون تشكيل المحاكم الشرعية وقانون أصول المحاكمات الشرعية أثمر تنوعا في الخدمات التي تقدمها المحاكم ليتجاوز الأعمال القضائية والولائية التي يقوم بها أصحاب الفضيلة القضاة إلى تقديم خدمات إرشادية وتوعوية مما اقتضى اجراءً موازيا في تطوير البنى التحتية لهذه المحاكم لتكون محاكم نموذجية قادرة على تلبية احتياجات متلقي الخدمة.

وبين أن العمل جار على تنفيذ مشروع قصر عدل شرعي في محافظة الكرك، والعقبة، مشيرا إلى تخصيص عدد من قطع الأراضي لغايات انشاء قصور عدل شرعية في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن انشاء قصور العدل الشرعية يهدف الى ترشيد الانفاق وتجويد الخدمات وتوفير بيئة مناسبة للتقاضي وتحقيق معايير الخدمة الفضلى للمراجعين، وذلك نظرا لارتفاع كلف الإيجارات مقارنة بمستوى الخدمات في المباني المستأجره حاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى