إحباط تهريب أونصات ذهب

هلا أخبار – قال الناطق الإعلامي ان الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر ضبطت (16) اونصة ذهب عيار (24) مع أحدى السائقين وفي التفاصيل تبين انه لم يصرح عما بحوزته وبعد اخضاعه للتفتيش الجسدي تبين وجود المهربات مخبأة بطؤيقة احترافية.

وأضاف الناطق الإعلامي انه على الفور تم تنظيم محضر ضبط اصولي بالمهربات والتحفظ عليها واحالة القضية إلى النائب العام الجمركي.

ووفقاً لقانون غسل الأموال فانه يجب على كل شخص عند دخوله للملكة التصريح عما يحمله من الاموال المنقولة عبر الحدود اذا كانت اجمالي قيمتها تتجاوز (10)آلاف دينار أردني او ما يعادلها من العملات.

ومن جهة اخرى ضبطت الكوادر الجمركية العاملة في مديرية مكافحة التهريب كمية كبيرة من الشوكولاته المهربة في العقبة داخل إحدى مركبات الشحن.

وأضاف الناطق الإعلامي انه تم تفتيش المركبة المضبوطة والتي كانت في طريقها إلى العاصمة عمان وعُثر بداخلها على كمية كبيرة من الشوكولاتة ذات المنشأ التركي حيث جرى التحفظ على المركبة والمضبوطات وإيداع الأشخاص الذين كانوا بالمركبة لدى النيابة العامة الجمركية لاجراء المقتضى القانوني بحقهم .

وتجدر الاشارة بأن عمليات التهريب لمثل هذه المواد تتم للتهرب والتحايل من عملية الفحوصات المخبرية واجازتها من المديرية العامة للغذاء والدواء.

وتهيب دائرة الجمارك بجميع الاخوة المواطنين الابلاغ عن أية عمليات تهريب عبر هواتف غرفة عمليات مكافحة التهريب على الأرقام التالية: 0780323297/0780323298

زر الذهاب إلى الأعلى