الأمن: دوريات بالزي المدني لمتابعة الالتزام

كاميرات لضمان صحة المخالفات

تحرير 2907 مخالفة بعد إعادة الانتشار الأمني وتكثيف الحملات الرقابية

نشر 205 نقاط غلق ساهمت في ضبط أشخاص مخالفين لقوانين الحظر الجزئي

هلا أخبار – قال مدير مديرية العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام العميد فراس الخطيب، إنه تم إعادة انتشار القوة الأمنية من دوريات آلية وراجلة ونقاط الغلق ونقاط الضبط والسيطرة، بالإضافة لدوريات السير والدوريات الخارجية بكافة محافظات المملكة لمتابعة مخالفات أوامر الدفاع الصادرة عن رئاسة الوزراء المتعلقة بإلزامية التباعد الجسدي وارتداء الكمامة داخل الأماكن العامة والأسواق والمخابز والمولات وكافة المنشآت الصناعية والتجارية والخدمية إضافة إلى وسائل النقل العام.

وأكد العميد الخطيب، عبر اثير الأمن، على منع التجمعات لأكثر من 20 شخصا ضمن شروط السلامة لكافة المناسبات سواء بالمنازل أو المطاعم أو المقاهي خصوصا مخالفة الأراجيل.

وأشار إلى انه تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مخالفة 2907 أشخاص إضافة إلى 61 منشأة، لافتا إلى أنه تم نشر أكثر من 205 نقاط غلق ساهمت في ضبط أشخاص مخالفين لقوانين الحظر الجزئي.

ونوه العميد الخطيب إلى أن كافة الدوريات الآلية والراجلة مزودة بكاميرات لضمان شفافية وصحة المخالفات كما تم تفعيل نظام 911 لاستقبال كافة الشكاوى إضافة إلى تطبيق أمن 911.

وفيما يتعلق بالأسواق والمولات والمستشفيات والمؤسسات المالية والمصرفية وغيرها من الأماكن العامة، قال العميد الخطيب أنه سيتم تسيير دوريات بالزي المدني لمتابعة التزام الكافة بمنظومة الأمن الصحي، مؤكداً على التعامل مع المخالفين بكل حزم وشدة.

زر الذهاب إلى الأعلى