حداد يصدر تعميماً لتشديد الرقابة على التزام موظفي الحكومة

هلا أخبار –  عمم رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، بتشديد رقابة مدققي الديوان على الجهات الخاضعة لرقابة الديوان بإجراءات الوقاية من تفشي وباء كورونا وعدم التهاون في هذا الأمر وإيقاع المخالفات المنصوص عليها بحقّ المخالفين.

وقال حداد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن هذا التعميم يأتي انسجاماً مع توجيهات رئيس الوزراء بأهمية تطبيق أمر الدفاع رقم 20 والتعليمات التنفيذية التي تنص على ضرورة التزام موظفي القطاع العام والمراجعين بإجراءات الوقاية من كوفيد -19 من خلال لبس الكمامات والتباعد الجسدي.

وأضاف، انه تم التشديد على مراقبات الديوان المنتشرة بجميع الوزارات والدوائر الحكومية والبلديات والجامعات الرسمية بضرورة تطبيق أوامر الدفاع بكل حزم وجدية ودون تهاون بهدف الحد من انتشار هذا الوباء.

ولفت حداد إلى أنه منذ بداية تكليف الديوان بمراقبة تطبيق أوامر الدفاع الخاصة بالالتزام بأساليب الوقاية، يرسل رئيس الديوان تقريراً أسبوعيا مفصلاً الى رئيس الوزراء يتضمن حجم ونوع وعدد المخالفات وأبرز الدوائر التي تم ارتكاب المخالفات بها، موضحاً ان هذا التقرير يهدف الى التأشير على مواطن الخلل بهدف الالتزام وتقليل الإصابة بكوفيد -19 في المؤسسات العامة والرسمية.

وشدد على ان التعميم يلزم مدققي الديوان بتكثيف الحملات والزيارات الميدانية على جميع الجهات الخاضعة لرقابة الديوان لضبط المخالفات والتجاوزات وارسال التقارير الى إدارة الديوان بشكل يومي ليصار بعد ذلك لرفع التقارير الى رئيس الوزراء ليكون بصورة التزام المؤسسات العامة والرسمية أولا بأول.

يشار الى أن رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، كان قد اعلن سابقاً في عدد الجريدة الرسمية بتاريخ 26/10/2020 عن تعليمات الرقابة على التزام موظفي الوزارات والدوائـر الحكومية والمؤسسات الرسمية العامة والمؤسسات العامة بإجراءات الوقاية من تفشي وباء كورونا.

وبموجب تلك التعليمات، يتولى ديوان المحاسبة مراقبة التزام موظفي الدوائر بأوامر الدفاع والبلاغات بإجراءات الوقاية من وباء كورونا، ومنها فحص حرارة الموظفين قبل دخول الدائرة والتأكد من من تنزيل تطبيق أمان، والتزام الموظفين بارتداء الكمامة بشكل سليم، والتباعد الجسدي بين الموظفين والمراجعين، ووجود خطة لتدوير الموظفين بالحد الأدنى، وتوفير مواد تعقيم، واستخدام وسائل بديلة لجهاز البصمة لاثبات دوام الموظفين، واستخدام الموظفين لمدخل جهاز التعقيم، فضلا عن الالتزام بالإجراءات المقررة من الجهات المختصة عند استخدام الحافلات التي تنقل موظفي الدائرة.

زر الذهاب إلى الأعلى