اتحاد العمال يشدد على الالتزام بإجراءات السلامة العامة

هلا أخبار – شدد الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة ومتطلبات الصحة والسلامة المهنية ضمن بيئة العمل في جميع المنشآت الاقتصادية.

ودعا الاتحاد العام في بيان صحافي اليوم، العاملين في جميع القطاعات والنشاطات الاقتصادية إلى الالتزام بتنفيذ أوامر الدفاع، بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

وأضاف البيان، أن تطورات الوضع الوبائي تتطلب التعامل مع التحديات التي تفرضها الجائحة بأقصى درجات الحيطة والحذر من قبل العمال وأصحاب العمل على حد سواء، مشيرا إلى أن العودة إلى سيناريو الإغلاق له كلفة اقتصادية باهظة وآثار سلبية على العمال.

وطالب الاتحاد، أصحاب العمل في القطاع الخاص بضرورة تأمين جميع مواد التعقيم وأدوات الحماية الوقائية واتخاذ تدابير وقائية من شأنها ضمان التباعد الاجتماعي بين العمال ومنع التجمعات والاختلاط بينهم، داعيا إلى تفعيل لجان الصحة والسلامة المهنية وفق ما ورد في المادة 85 من قانون العمل.

ولفت البيان إلى أن “تطورات الحالة الوبائية تنذر بواقع مختلف يحتاج الوعي والمسؤولية من الجميع ويعتمد على التعايش مع الوباء وعدم العودة إلى استراتيجية غلق القطاعات”.

كما دعا البيان، النقابات العمالية التابعة للاتحاد العام، وجميع فروعها ولجانها النقابية، بمتابعة تنفيذ الإجراءات والتدابير المتعلقة بالسلامة المهنية ضمن بيئة العمل وأماكن تواجد العاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى