انجاز مشاريع شبابية في معان

هلا أخبار – قال مدير مديرية شباب محافظة معان الدكتور مخلد المجالي إنه تم إنجاز عدد من المشاريع الشبابية بمناطق مختلفة في المحافظة، بهدف توفير بيئات حاضنة للشباب وإبداعاتهم.

وأوضح الدكتور المجالي، أنه تم الانتهاء من إنشاء مشروع ملعب أذرح الخماسي بكلفة 60 ألف دينار، كما تم الانتهاء من إنشاء مشروع مركز شباب الشوبك بكلفة 250 ألف دينار، وذلك لاستيعاب الأنشطة الثقافية والرياضية.

وأضاف ان مشروع مركز بسطة لا زال قيد الإنشاء، إذ وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 75 بالمئة، كما تبلغ كلفة إنشائه 247 ألف دينار، وان المركز سيقدم الخدمة لعدد من التجمعات السكنية في قضاء إيل.

وبين المجالي انه تم تخصيص مبلغ 60 ألف دينار لتنفيذ خطط المراكز الشبابية في محافظة معان، وتتضمن أنشطة وبرامج تستهدف بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم المختلفة.

وأشار إلى أن الخطة الشمولية لمديرية شباب معان ومرافقها للأعوام 2021/2023 ترتكز على إعادة تأهيل الملعب الرياضي ضمن مجمع سمو الأميرة هيا الرياضي في معان، لغايات خدمة نشاطات الأندية الشبابية كاملة، ما يؤدي إلى حيوية النشاط الرياضي في المحافظة، وجذب الفرق الرياضية المنافسة، وبالتالي يحقق أهدافا مهمة منها؛ إيجاد ثقافة رياضية واجتماعية وتعريفية، وتبادل الخبرات، مبينا أن تأهيل الملعب هو الخطوة الأولى في تطوير المدينة الرياضية.

واوضح أنه تمت إضافة مرافق مساندة ضمن الخطة الشمولية مثل، إنشاء بيت شباب رياضي نموذجي داخل المدينة الرياضية لتقديم خدمات الاستقبال والضيافة والمبيت لجميع الفعاليات والفرق والضيوف، كما ستشمل الخطة تحسين البنية التحتية للمدينة الرياضية، وإنشاء ممرات مشاة ومنتزه وساحات شعبية وناد وقاعات متعددة.

وقال إن الخطة تتضمن أيضا العديد من المشاريع الرياضية في مناطق الجفر والمريغة، وإعادة تأهيل القرية الشبابية في الجفر.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى