مطالب بإنشاء مركز شابات في المدورة

هلا أخبار – طالبت مجموعة من الشابات في منطقة المدورة بمحافظة معان، بإنشاء مركز شابات في المنطقة من أجل تنفيذ الأنشطة والبرامج التي تسهم في تحسين واقع النساء، وترفع من مستوى الوعي لديهن بمختلف القضايا الأسرية والمجتمعية والثقافية والاقتصادية.

وأوضحت شابات من المدورة، أن منطقة المدورة تخلو من أي مرفق ثقافي ومجتمعي يدعم تحسين أوضاع المرأة، وتمكينها وتعزيز مشاركتها العامة في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

واشرن الى أن هناك أعدادا كبيرة من النساء بحاجة إلى برامج توعوية وخدمية وثقافية واقتصادية؛ تسهم في تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي والقانوني لهن، وتدعم قدراتهن.

واضفن ان الحكومة نفذت عددا من المشاريع الزراعية الكبرى، ومشاريع خدمية وإسكانات للأسر الفقيرة في المدورة، وأن تلك المشاريع يجب أن يرافقها رفع الوعي لدى النساء في مختلف المجالات، للانخراط في العملية التنموية والاستفادة منها.

وأكدن انه يوجد قاعة متعددة الأغراض، ومدرسة ثانوية تحتوي على مرافق يمكن الاستعانة بها في التأسيس للمركز كبداية، كما يتوفر عدد من المتطوعات لتنظيم شؤون المركز؛ في حال قامت وزارة الشباب برفدها بالبرامج والأنشطة والخطط، بالتعاون مع الجهات المعنية في المدورة.

من جهته، قال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، إنه يمكن التنسيق مع مديرية شباب محافظة معان في هذا الشأن، لتوفير البرامج والأنشطة التي يتم تنفيذها بالمدورة في حال تعاونت مديرية تربية البادية الجنوبية؛ من خلال توفير غرفة خاصة لتنفيذ تلك النشاطات.

وأوضح أن الوزارة أوقفت حاليا مشاريع إنشاء مراكز الشابات بسبب الظروف المالية الراهنة.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى