إنفاق 30% فقط من موازنات مجلس العقبة خلال 4 سنوات

هلا أخبار – قال رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزايدة، إن المجلس استطاع خلال السنوات الأربع الماضية من رفع نسبة انجاز المشاريع في المحافظة من 20% قبل إقرار اللامركزية إلى 60% بعد إقرارها عام 2017.

واوضح الزايدة خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر المجلس بدار المحافظة اليوم الثلاثاء، أن المجلس تمكن من مواجهة غالبية التحديات خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن اجمالي موازنات المجلس للسنوات الأربع الماضية بلغت 58 مليون دينار، لم يستطع المجلس انفاق إلا ما نسبته 30% منها بسبب التأخير في طرح عطاءات المشاريع.

من جهته، بين عضو المجلس ورئيس اللجنة المالية في مجلس محافظة العقبة محمد النجادات خلال المؤتمر، أن هناك وفرا ماليا في بعض المشاريع المنجزة بالمحافظة لكنه لا يعود لخزينة المجلس بل يذهب إلى الحكومة.

بدوره، قال عضو المجلس رئيس لجنة الصحة والبيئة سليمان خضيرات انه جرى تنفيذ 14 مشروعا بكلفة 4ر2 مليون دينار، وأن 90% منها سلم للجهات المعنية، منها وزارة الصحة خلال السنوات الأربع الماضية.

وقالت رئيس لجنة التربية في المجلس نوال الجويان، انه جرى تخصيص الجزء الأكبر لقطاع التربية والتعليم، مشيرة إلى انشاء 5 مدارس جديدة في العقبة بكلفة 4 ملايين دينار، وإضافة غرف صفية وصيانة عدد من مدارس المحافظة.

واوضح عضو المجلس الدكتور عاطف المعايطة، رئيس اللجنة القانونية في المجلس التي استحدثت أخيرا، انه جرى تقديم اقتراحات قانونية لتطوير القانون، منها منح المجلس حق المحاسبة والمراقبة على ما يطرح من مشاريع واشراك لجان المجلس مع سلطة العقبة واللجان المحلية الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى