مجلس محافظة الطفيلة يناقش قانون الإدارة المحلية

هلا أخبار – ناقش مجلس محافظة الطفيلة، اليوم الثلاثاء، بنود قانون الإدارة المحلية الجديد وتعديلاته، وأبرز المقترحات التي قدمتها مجالس المحافظات للجهات المعنية.

وفي اللقاء الذي عقد بالتعاون مع منظمة فريدريش ناومان الألمانية، وبحضور رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الكريميين وعدد من أعضاء المجلس، وممثل المنظمة الدكتور محمد مساعدة، قدم المجلس حزمة من المقترحات لتدوير الموازنات وإعطاء صلاحيات للرقابة على المشروعات الخدمية وإمكانية إقامة مشاريع استثمارية للمساهمة بحل جزء من مشكلة البطالة.

وأشار المجلس إلى وجود وحدة إدارية ومالية لمجالس المحافظات، وإلغاء صلاحية تعيين أعضاء المجالس من قبل الحكومة وان يكون جميع الأعضاء بالانتخاب المباشر.

كما اقترحوا آليات التنسيق والتعاون بين مجالس المحافظات والمجالس البلدية لإقامة مشروعات خدمية وتنموية مشتركة مع العمل على تنويع المشروعات الخدمية واعطاء صلاحية تقديم خدمات البنية التحتية داخل تنظيم البلديات، في وقت جرى فيه مناقشة ايجابيات وسلبيات تجربة اللامركزية خلال السنوات الثلاث السابقة من عمر المجالس. وبين الدكتور المساعدة أن هذه اللقاءات التي تنفذها منظمة فريدريش تهدف إلى تقييم تجربة اللامركزية في الأردن خلال السنوات الماضية وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات للخروج بتوصيات يمكن أن تشكل رافداً حقيقياً لقانون الإدارة المحلية.

(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى