استنكار فلسطيني لمنع إدخال ألفي جرعة لقاح كورونا إلى غزة

هلا أخبار – استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ومراكز حقوقية، اليوم الثلاثاء، منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى قطاع غزة.

وأشار القطاع الصحي في الشبكة إلى أن سلطات الاحتلال منعت يوم أمس نقل 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك التي سيرتها وزارة الصحة من رام الله إلى قطاع غزة.

وقال إن الاحتلال الاسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية بقطاع غزة في ظل استمرار اعتداءاته على الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها الحصار المشدد والمتواصل، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية للضغط على سلطات الاحتلال برفع الحصار وإدخال اللقاحات وغيرها من المواد والاحتياجات الطبية.

من جهته، حذر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان من التداعيات الخطيرة لمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلية توريد اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى قطاع غزة.

واستنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان منع سلطات الاحتلال وصول اللقاح إلى قطاع غزة، في انتهاك جديد وتحلل من التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني الذي يفرض على الأطراف المتعاقدة سرعة التحرك لوقف هذا الانتهاك الجسيم.(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى