الجمارك تحبط تهريب سجائر إلكترونية ولوازمها

هلا أخبار – قال الناطق الإعلامي لدائرة الجمارك أن الكوادر الجمركية العاملة في مديرية مركز جمرك العقبة تمكنت من ضبط نكهات سجائر الكترونية بعدد (8650) عبوة، وعبوات مخصصة لتعبئة نكهات السجائر الالكترونية بعدد (4100) عبوة و(55) لتر نكهات كانت مخبأة ضمن حاويتين مختلفتين تم التصريح عن محتويات احداهما على متن البيان الجمركي ألبسة مختلفة والأخرى أغطية بلاستيك.

ومن جهة أخرى تم ضبط نكهات سجائر الكترونية بعدد (605) عبوة و(26) سيجارة الكترونية بالإضافة إلى (20) رأس سيجارة الكترونية كانت مخبأة ضمن حقيبة لمسافر قادم الى مطار الملك حسين الدولي-العقبة.

وأضاف الناطق الإعلامي انه وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط اصولي بالمضبوطات والتحفظ على الحاوية لحين استكمال الإجراءات وتحويل القضية الى النائب العام الجمركي.

تجدر الإشارة بأن دائرة الجمارك تستخدم أبرز التقنيات الحديثة للكشف عن عمليات التهريب من خلال استخدام أجهزة الكشف بالأشعة (X_RAY)، وأن مثل هذه العمليات يقوم بها المهربون للتحايل على القانون من خلال عدم اخضاع البضائع الواردة للفحص للحصول على الموافقات الرسمية اللازمة من الجهات المعنية مثل مؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

زر الذهاب إلى الأعلى