الطفيلة ترفع جاهزيتها للتعامل مع تبعات المنخفض

تجهيز 16 مركزا للإيواء بالطفيلة

هلا أخبار – اتخذت الاجهزة الرسمية في الطفيلة الاستعدادات اللازمة للتعامل مع تبعات المنخفض الجوي العميق الذي يؤثر على المملكة، ولاسيما للتعامل مع تراكمات الثلوج المتوقعة على الطرق الرئيسة.

وقال مدير الاشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج إن المناطق الجنوبية شهدت تساقطا خفيفا للبرد والثلوج، وجرى التعامل معها من قبل كوادر المديرية بالتعاون مع مختلف الاجهزة المعنية بإشراف محافظ الطفيلة.

واشار رئيس مجلس محلي منطقة العيص عمار الحجاج إلى أن آليات بلدية الطفيلة الكبرى وكوادرها اتخذت استعداداتها لمواجهة الظروف الجوية الطارئة، وعملت الآليات على تنظيف مجاري المياه تحسبا لفيضان وتدفق مياه الامطار على التجمعات السكنية.

من ناحيتهما، جهزت مديرتا التربية والتعليم في قصبة الطفيلة ولواء بصيرا 16 مدرسة ثانوية واساسية لتكون مراكز للإيواء لاستخدامها عند الحاجة خلال الظروف الجوية الحالية السائدة لخدمة المجتمعات المحلية، وبالتنسيق مع الحكام الاداريين.

وبينت مديرة التربية والتعليم في قصبة الطفيلة الدكتورة لبنى الحجاج أن مراكز الإيواء توزعت وفق التوزيع الجغرافي بالمحافظة لتشمل جميع مناطق الطفيلة.

واشار مدير التربية والتعليم للواء بصيرا حازم العميريين إلى أن جميع المراكز مجهزة بمتطلبات السلامة العامة، فيما خصصت الساحات والقاعات في تلك المدارس لاستقبال من تتقطع بهم السبل في حال تراكم الثلوج واغلاق الطرق الرئيسة والفرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى