عبيدات: لجنة طوارىء لمراقبة مستجدات الظروف الجوية الصحية

هلا أخبار – قرر وزير الصحة الاستاذ الدكتور نذير عبيدات تشكيل لجنة طوارئ لمراقبة المستجدات الصحية المتعلقة بالظروف الجوية وتأثيرها على سير العمل في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.

وبينت الوزارة ان مهام اللجنة في هذه الظروف الاستثنائية ستقوم باتخاذ الاجراءات الصحية اللازمة للمرضى وتقليل الاثار المترتبة على الحالة الجوية السائدة واتخاذ التدابير اللازمة لكل طارئ.

وتضم اللجنة التي جاءت برئاسة الامين العام للشؤون الفنية والادارية الدكتور عمار الشرفا وعضوية مساعد الامين العام للشؤون الفنية والصحية ومديريات الصحة ومساعد الامين العام للخدمات ومدير مديرية كل من، المشتريات والتزويد، والخدمات الفندقية، والنقل وادارة الازمات.

وبينت الوزارة ان مستشفياتها ومراكزها الصحية في جميع انحاء المملكة واستعدادها للتعامل مع التداعيات الصحية في الظروف الجوية الاستثانية التي سيتخللها تساقط لامطار وثلوج الخير على المملكة.

واوضحت الوزارة ان الوزير اوعز الى جميع المستشفيات والمراكز الصحية برفع مستوى الجاهزية من حيث التعزيز بالكوادر الصحية كافة خاصة في اقسام الاسعاف والطوارئ.

وبينت الوزارة ان المستشفيات والمراكز الصحية تستقبل الحالات المرضية وتم تفعيل غرف العمليات في مديريات الصحة و المستشفيات للتعامل مع الظروف الجوية السائدة، وتقدم لهم العلاج وتعزيز القدرات ضمن خطة الطوارئ من خلال مركز عمليات الطوارئ التابع لمديرية الازمات لرفع مستوى الاستعداد والجاهزية للتعامل مع الظروف الجوية المحتملة في المملكة على مدار 24 ساعة.

ويستقبل مركز عمليات الطوارئ، الاتصالات على الخط المباشر 0778410186 و كذلك على ارقام الهواتف الارضية ( 065065768 / 065065759 ) والذي يُستقبل عليها الاتصالات والاستفسارات المتعلقة بالشأن الصحي.

وتحرص الوزارة على مراجعة خطط الطوارئ اولا باول لتكون جاهزة وقابلة للتنفيذ وتفعيلها وقت الحاجة وعلى إدامة التعاون والتنسيق مع الجهات والقطاعات المعنية في هذه الظروف الجوية وخاصة الدفاع المدني والوزارات الخدمية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى