مليون و100 ألف مستفيد من برامج الضمان الاجتماعي

تصور واضح للتأمين الصحي قريبا

هلا أخبار – قال مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي د. حازم رحاحلة إن عدد المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي خلال جائحة كورونا بلغ مليونا و100 ألف مستفيد.

وأوضح في تصريح الأربعاء، “خلال جائحة كورونا كان أهم ما لدينا توفير دخل للعاملين والمحافظة على إدامة عمل القطاع الخاص”، مشيرا إلى أن “تأمين الأمومة له دور كبير في حماية المرأة العاملة”.

وأكد أن “تحقيق التعاون والتكامل بين المؤسسات الوطنية هو حجر الأساس لتلبية تطلعات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم وهذه الاتفاقية دليل على تكامل أدوار مؤسسات الدولة في حماية المواطن وحفظ حقه في علاج السرطان”.

وأضاف “هدفنا هو تعزيز دور الضمان الاجتماعي في الحماية الاجتماعية، والتأمين الصحي محور أساسي من محاور الحماية الاجتماعية”.

وأكد “لن نتخلى عن مشتركينا في الأزمة الحالية وهدفنا المحافظة على إدامة عمل القطاع الخاص”، قائلا “هدفنا هو تحقيق الحماية المالية لمريض السرطان والتخفيف من الإجراءات اللازمة لبدء علاجه وقريبا سيكون هناك تصور واضح للتأمين الصحي”.

وزاد ” %99 من خدماتنا إلكترونية وهدفنا التسهيل على المواطن بخدماتنا الإلكترونية. خدمة برنامج تأمين رعاية لعلاج السرطان متاحة الكترونيا على موقع المؤسسة الإلكتروني وتفاصيل عبر الرابط”.

وشدد “سيكون لنا تركيز على برنامج التأمين الصحي وشراكتنا مع مؤسسة الحسين للسرطان هي البداية”، مضيفا “برنامج رعاية المرتبط بتأمين الأمومة يتضمن دعم الكلف التشغيلية للحضانات وأيضا بدل رعاية منزلية للطفل أو من خلال الحضانات”.

زر الذهاب إلى الأعلى