محافظون يتحدثون عن مناطقهم وتفاصيل المنخفض

** مادبا: ترحيل أصحاب بيوت الشعر والمزارعين

** الطفيلة: لا تراكمات ولا إغلاقات 

الكرك: زخات ثلجية متقطعة والطرق سالكة 

** المفرق: ثلوج في رحاب والكوادر جاهزة لفتح الطرق 

** إربد: مواطنون خرجوا للتنزه أثناء هطول الثلوج أعاقوا الحركة 

** إربد: منع الحركة من النعيمة باتجاه صخرة تفاديا لأي حوادث

** إربد: أكثر المناطق هطولا للثلوج؛ لواء المزار والكورة ومنطقة بني عبيد والنعيمة وإيدون

** جرش: إغلاق منطقة ساكب بشكل كامل بسبب تراكم الثلوج

** عجلون: طريق القاعدة مغلق بسبب ازدحام المركبات 

** عجلون: تدفق قوي للمياه في الأودية والسيول


هلا أخبار – هشام السوالقة و يوسف الشبول – قال محافظ الطفيلة خالد الجبور إن غرف عمليات المركزية في المحافظة جاهزة للتعامل مع المنخفض الجوي مؤكداً أنه ولغاية الساعة السابعة مساء لم تشهد الطفيلة تراكمات أو إغلاق للطرق.

وبين في حديث ل”هلا أخبار” أن زخات متقطعة من الثلوج هطلت خلال يوم الأربعاء، إلا أنها لم تشكل حالات تراكم، مضيفا أن غرفة العمليات جاهزة بالتسنيق مع كافة المديريات والأجهزة الأمنية للتعامل مع أي حوادث تذكر.

بدوره قال محافظ الكرك بلال النسور إن المحافظة لم تشهد تراكمات للثلوج حتى الساعة السابعة مساء، مؤكداً أن غرفة العمليات مستعدة للتعامل مع المنخفض الجوي.

وأكد النسور ل”هلا أخبار” أن زخات متفرقة من الثلوج هطلت على المرتفعات لكنها لم تحدث تراكمات تغلق الطرق.

من جانبه قال محافظ المفرق ياسر العدوان إن منطقة ارحاب شهدت هطولا للثلج دون حدوث تراكم.

وبين في حديث ل”هلا أخبار”، مساء الأربعاء أن جميع الطرق سالكة ولا إغلاقات، لافتا إلى أن غرفة عمليات طارئة مستعدة للتعامل مع المنخفض الجوي وبالتنسيق مع المدريات كافة والأجهزة الأمنية.

بدوره قال محافظ إربد رضوان العتوم إن الكواد تعاملت مع حالات إغلاق بسبب تراكم الثلوج في منطقة ارحاب باتجاه عجلون وقامت الأجهزة بمنع الحركة من النعيمة باتجاه صخرة، تفاديا لأي حوادث.

ولفت إلى وقوع بعض الحوادث التي عملت الكوادر على معالجتها مثل مداهمة الأمطار لبعض البيوت، وجر سيارات علقت في مناطق تراكم الثلوج.

وأكد العتوم على أن بعض المواطنين خرجوا للتنزه أثناء هطول الثلوج، ما أعاق عمل الأجهزة بفتح الطرق، مهيباً بالمواطنين الالتزام بارشادات الأمن العام وعدم السير على الطرق حيث إن المنطقة مرتفعة.

وأشار إلى أن أكثر المناطق التي شهدت هطولا للثلوج كانت لواء المزار والكورة ومنطقة بني عبيد، النعيمة وإيدون.

من جهته قال محافظ مأدبا علي الماضي إن المحافظة شهدت الأربعاء زخات متقطعة من البرد وأمطار خفيفة بين الحين والآخر مصحوبة بالرياح.

وأكد لـ”هلا أخبار” أن جميع طرق المحافظة سالكة ولم تشهد أية حوادث تذكر، مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة تعمل على مدار الساعة من غرف العمليات وفي الميدان.

وأوضح بأن الأجهزة قامت بتفقد المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية، مضيفا “تم ترحيل أصحاب بيوت الشعر والمزارعين الذين يسكنون في الخيام في تلك المناطق، إلى مناطق مرتفعة من المحافظة”.

وشدد على استعداد المحافظة للتعامل مع الثلوج حال تساقطها من خلال آليات مجهزة لفتح الطرق لو تم الإغلاق، منوّها بتوفر مخزون كاف من المواد التموينية والمشتقات النفطية في محطات المحروقة.

من جهته قال محافظ جرش فراس ابو قاعود إن المحافظة تشهد تساقطا غزيرا للثلوج في مناطق ساكب وسوف وثغرة عصفور.

وأوضح في حديث لـ”هلا أخبار” إغلاق منطقة ساكب بشكل كامل بسبب تراكم الثلوج، منوها بتوفر المواد التموينية والمحروقات.

وأكد أن طريق سوف باتجاه عجلون مغلقة والشارع الرئيسي من جرش باتجاه عمان سالك بحذر.

من جانبه قال مدير أشغال محافظة جرش عامر السبع إن الطريق الذي يربط بين عجلون وجرش (طريق القاعدة) مغلق بسبب ازدحام المركبات الأمر الذي يعيق عمل طاقم الاشغال من فتح الطريق، مشيراً الى ان باقي الطرق في جرش سالكة.

وأضاف الناطق الإعلامي في وزارة الأشغال العامة والإسكان عمر محارمة إن الطرق الرئيسية في محافظة عجلون يتم فتحها اولا باول لكن هنالك كثافة كبيرة في تساقط الثلوج تشهدها المنطقة. وفيما يتعلق بالطرق داخل العاصمة عمان أوضح المحارمة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء اليوم الأربعاء، ان جميع الطرق سالكة ولكن بحذر مشيرا الى ان الفرق الميدانية التابعة لوزارة الاشغال متواجدة في الميدان، ويتم التعامل مع كافة البلاغات الواردة لغرفة العمليات.

وأشار الى انه لوحظ وجود تدفق قوي للمياه في الأودية والسيول، ولكن لم ترد اية ملاحظة على ذلك من قبل المواطنين.

هذا وقد حذرت الجهات المعنية المواطنين من الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى في ظل الظروف الجوية السائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى