دول أغادير تشرع بتنفيذ استراتيجية عمل 2021-2023

هلا أخبار- شرع مجلس اعمال بلدان اتفاقية اغادير في تنفيذ استراتيجية عمله للسنوات 2021-2023 ,بحسب بيان صحفي صدر الاربعاء عن الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن للمجلس والذي عقد اخيرا عبر وسائل الاتصال المرئي بحضور أعضاء المجلس من ممثلي منظمات الأعمال في دول الاتفاقية والاتحاد العام لمقاولات المغرب واتحاد الصناعات المصرية، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وغرفة صناعة الأردن، وغرفة تجارة الأردن، ونقاط الاتصال الوطنية لاتفاقية اغادير بالاضافة الى الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير.

وأشاد رئيس مجلس اعمال بلدان اغادير محمد البهي بالمجهودات المبذولة والعمل التشاركي لإعداد الاستراتيجية داعيا الى ضرورة دعم الاعمال في بلدان اغادير في مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

وخلال الاجتماع صادق مجلس اعمال بلدان أغادير على برنامج عمله للعام الحالي، وتم إقرار انشاء لجان قطاعية في النسيج والألبسة وصناعة السيارات لحصر التحديات وتدارس سبل تعميق التكامل الصناعي.

ووجه المجلس بضرورة التعاون الإقليمي في قطاع الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية. وتم الاتفاق على الاعداد لندوة عن بعد حول هذا القطاع.

وثمن المجلس شروع الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير في انشاء منصة شبكة شراكات الاعمال لدول أغادير والمعارض الافتراضية.
يشار الى ان مجلس اعمال بلدان اغادير تم إنشاؤه في عام 2016 ليكون المظلة التي يستطيع من خلالها القطاع الخاص الاسهام في تحقيق أهداف اتفاقية اغادير والاستفادة من المزايا التي تتيحها.

زر الذهاب إلى الأعلى