هطولات ثلجية فوق الألف متر حتى الظهر

استمرار الهطولات الثلجية في الشراه إلى فجر الجمعة

هلا أخبار – يوسف الشبول – توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية في وزارة النقل رائد آل خطاب استمرار الهطولات الثلجية بين الحين والآخر على المرتفعات التي تعلو سطح البحر بـ1000 متر حتى ساعات ظهر الخميس، باستثناء المرتفعات الجنوبية العالية الشراه التي ستشهد تساقط الثلوج حتى ساعات الليل الأولى.

وأوضح في حديث لـ”هلا أخبار”، أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى غيوم تتحرك باتجاه الأردن مع بقائه تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي، الذي يسير بالاتجاه الشمال الشرقي مبتعدا عن المملكة.

أما عن المرتفعات ما دون الـ1000 متر، قال آل خطاب إن الفترة الصباحية ستشهد أجواء غائمة مصحوبة بتساقط أمطار قد تكون غزيرة في بعض الأحيان يصحبها الرعد والبرد وزخات ثلجية ممزوجة بالمطر، وفي الفترة الليلية ستشهد مناطق متفرقة في المملكة أمطارا غزيرة وبعضها ممزوج بالثلج.

ونوه  بأن درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية بـ10 درجات مئوية، حيث ستسجل المرتفعات في العاصمة عمان 5 درجات مئوية في ساعات النهار و-1 مئوية في الليل، ودرجتان في المرتفعات الشمالية نهارا و-2 ليلا، ودرجتان في الشراه نهارا و-4 ليلا.

وأفاد آل خطاب أن الأجواء ستبقى ماطرة في عديد مناطق المملكة يوم الجمعة، مع رياح غربية نشطة، وبقاء المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة، بانتظار استقرارها يوم السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى