ارتفاع تخزين السدود 40.44%

هلا أخبار – قالت امين عام سلطة وادي الاردن المهندسة منار المحاسنه انه وخلال الساعات الماضيه بلغ مجموع الداخل الى السدود من مياه الأمطار والجريان السطحي للاوديه المغذية للسدود مليونين و٨٨٤ الف متر مكعب.وبالتالي  فان مجموع الداخل للسدود من بداية الموسم ٤٥ مليون و٤٣٠ الف متر مكعب الذي رفع التخزين في السدود الى ١٣٦ مليون و٦٠ الف متر مكعب بنسبة تخزين 40.44%.

وبينت المهندسة محاسنة انه بالمقارنه مع  العام الماضي في مثل هذا اليوم كان مخزون السدود ١٦٤ مليون و٧١٠   الاف متر مكعب بنسبة تخزين بلغت 48.96%.

واضافت ان اعلى نسبة تخزين في السدود كانت في سد شعيب حيث وصلت نسبة التخزين فيه الى السعه التخزينية القصوى والبالغه مليون و٧٠٠ الف متر مكعب .

و كان الداخل الاعظم من مياه الامطار و جريان الاوديه خلال الساعات الماضيه الى سد الملك طلال بحوالي مليون و٣٥٠ الف متر مكعب لترتفع نسبة التخزين الى ٦٣% من سعته التخزينية الكليه البالغ ٧٥ مليون متر مكعب فيما لم يدخل اية كميات مياه امطار الى السدود الجنوبيه وهي سد الزرقاء ماعين وسد الواله والموجب والكرك والتنور واللجون والبالغ مجموع سعتها التخزينيه الكليه حوالي ٥٨ مليون متر مكعب.

واعربت عن آمال كبيرة باذن الله بهذا الموسم المطري بتحسين الواقع المائي وزيادة كميات المياه المخزنه في السدود وتغذية المياه الجوفيه.

زر الذهاب إلى الأعلى