مرتفعات الطفيلة تكتسي بالثلوج والطرق سالكة

هلا أخبار – اكتست مرتفعات الطفيلة بحلة بيضاء من الثلوج، جراء العاصفة الثلجية المصاحبة للمنخفض الجوي العميق الذي يؤثر على المملكة، ما أدى لتساقط متقطع للثلوج بسماكة وصلت لنحو 10 سم على المرتفعات الجنوبية خاصة القادسية وبصيرا واجزاء من مناطق العيص وأبو بنا .

ولا زالت محافظة الطفيلة تحت تأثير المنخفض الجوي العميق الذي يسود المملكة تصاحبه رياح شديدة السرعة، وضباب كثيف وحالة من الانجماد بمختلف المناطق، فيما حالة الطرق الرئيسية في الطفيلة سالكة بحذر سيما طريق العين البيضاء باتجاه الرشادية والعيص باتجاه الحسا وعمان .

وأدى تساقط الثلوج وتراكمها على المرتفعات الجنوبية إلى إغلاق بعض الطرق المؤدية للواء بصيرا والقادسية والعيص باتجاه عمان لفترات، حيث تم فتحها من قبل آليات الأجهزة الرسمية في الطفيلة، فيما تشهد مناطق مختلفة من الطفيلة تساقطا للأمطار والبرد ترافقها حالة من الانجماد، بسبب تدني درجات الحرارة.

وقامت فرق الطوارئ تساندها آليات الأشغال العامة والبلديات والدفاع المدني والشرطة ومجلس الخدمات المشتركة بفتح الطرق الرئيسية والنافذة في المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج وفق محافظ الطفيلة الدكتور خالد الجبور .

وبين الجبور بأن الأجهزة الرسمية والدوائر الخدمية المعنية تقوم بجهود لإدامة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا الى ان نحو 50 آلية تعود للقطاعين العام والخاص على أهبة الاستعداد للتعامل من الحالة الجوية السائدة أولا بأول .

وأكد الدكتور الجبور، أنه تم تنفيذ خطة الطوارئ المعدة عبر تشكيل مجموعة من الفرق الميدانية التي تعمل على فتح الطرق في محافظة الطفيلة خاصة الرئيسية منها باستخدام الآليات المجهزة.

واشار إلى أن طرق بصيرا وغرندل والقادسية والرشادية سالكة أمام حركة السير إلى جانب طريق العيص باتجاه الكرك وعمان، داعيا الى ضرورة توخي الحيطة والحذر اثناء استخدام هذه الطرق.

ووفق المدير التنفيذي لشركة توزيع كهرباء الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات، تعاملت فرق الشركة مع مجموعة من الأعطال المنزلية الى جانب اعطال في شبكة الكهرباء تم صيانتها من قبل فرق الطوارئ في الشركة رغم الظروف الجوية الصعبة ، سيما في مناطق القادسية وبصيرا بغية ادامة سريان التيار الكهربائي لتلك المناطق .

بدورها، أكدت مديرية صناعة وتجارة الطفيلة ان محطات الوقود العاملة في الطفيلة، قامت بتخزين كميات كافية من أنواع المحروقات لسد احتياجات المواطنين خلال العاصفة الثلجية، مشيرا الى ان وكالات الغاز والافران في الطفيلة تعمل على ادامة خدماتها للمواطنين، فيما المواد التموينية الاساسية متوافرة .( بترا )

زر الذهاب إلى الأعلى