400 شكوى فيضان صرف صحي في الشمال

هلا أخبار – تعاملت شركة مياه اليرموك مع 400 شكوى فيضان صرف صحي بمختلف محافظات الشمال الاربع ضمن خدمة الشركة خلال الـ 24ساعة الماضية وكانت النسبة الكبرى للشكاوى تتركز في مدينة اربد .

وقال مدير عام الشركة المهندس منتصر المومني أن سبب ارتفاع شكوى فيضان الصرف الصحي واغلاقات مناهل الصرف الصحي يعود إلى قيام العديد من المواطنين بربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي الأمر الذي تسبب في اندفاع كميات كبيرة من المياه داخل الشبكات وكانت أكبر من طاقتها الاستيعابية مما أدى إلى اندفاع المياه العادمة إلى الشوارع وقيام بعض المواطنين بفتح أغطية مناهل الصرف الصحي لتصريف مياه الأمطار المجتمعة في الشوارع التي لا يوجد فيها شبكات لتصريف مياه الأمطار وتسبب بدخول المواد الصلبة إلى داخل المناهل وأنسداد خطوط الصرف الصحي.

وأوضح المومني، أن الشركة حذرت المواطنين بداية فصل الشتاء وعبر وسائل الإعلام المختلفة من مخاطر مثل هذه الممارسات وتأثيرها وخاصة على الذين يقطنون شقق التسوية في المدن.

وأكد المومني الجاهزية الكاملة لكوادر الشركة والجهود الكبيرة التي تقوم بها في ظل الظروف الجوية التي تسود المملكة لاجل متابعة كل الشكاوى سواء المياه أو الصرف الصحي والحرص على ديمومة عمل مصادر المياه وانتظام برنامج التوزيع في كل المناطق كالمعتاد .(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى