المنخفض يرفع مبيعات المواد الغذائية 30%

هلا أخبار – أكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، أن قطاع المواد الغذائية بمختلف مناطق المملكة، يمارس اعماله كالمعتاد لتلبية احتياجات المواطنين من المواد والسلع الغذائية رغم الظروف الجوية السائدة، وسط حركة تسوق ضعيفة.

وقال الحاج توفيق، ان محال التجزئة والهايبر ماركت في المولات والمراكز التجارية الكبرى وبعض الشركات المستوردة للمواد الغذائية وبيع الجملة والتزويد تعمل منذ صباح اليوم الخميس، لإدامة حركة تزويد السوق المحلية بما تحتاجه من المواد والبضائع.

وكانت النقابة طلبت من محلات الجملة والتجزئة والشركات المستوردة بالعمل اليوم الخميس رغم العطلة الرسمية لتلبية احتياجات المواطنين وضمان تزويد المحافظات ومختلف مناطق المملكة بالمواد الغذائية خاصة الطازجة منها .

واشار الحاج توفيق الى ان اقبال المواطنين على شراء المواد الغذائية والاساسية خلال اليومين الماضيين كان ضمن المعدلات الطبيعية ولم تشهد الاسواق تهافتا او ارتفاعا بأسعار المواد الغذائية الاساسية وغيرها من المواد المستوردة.

وبين أن مبيعات قطاع المواد الغذائية ارتفعت يوم الثلاثاء الماضي بنسبة 30 بالمئة مقارنة مع بداية الاسبوع بالتزامن مع التوقعات التي صدرت بخصوص الحالة الجوية، وتركزت على مواد الارز والسكر واللحوم والبقوليات والمعلبات وبيض المائدة .

واكد الحاج توفيق توفر مخزون آمن من مختلف اصناف المواد الغذائية والاساسية تزيد، مبينا عدم ورود شكاوى بخصوص ارتفاع اسعار اي سلعة غذائية او نقص فيها.

ويعتبر قطاع المواد الغذائية من القطاعات التجارية الرئيسة المهمة بالمملكة، ويضم حاليًا 14 الف شركة تتوزع بين المستوردين وتاجر الجملة ومحلات التجزئة بعموم البلاد نصفها بالعاصمة وفرت ما يقارب 200 الف فرصة عمل غالبيتها لأردنيين. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى