الأشغال تتعامل مع 2350 بلاغاً خلال الثلوج

هلا أخبار – قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان أن كوادرها الميدانية تعاملت مع 2350 بلاغا ، منذ بدء دخول المنخفض الجوي الثلجي الذي أثر على مختلف محافظات المملكة.

وأكدت الوزارة ان كوادرها الفنية الميدانية أظهرت كفاءة عالية واحترافية كبيرة في التعامل مع كل الحالات التي تعاملت معها، وتتوج ذلك بفتح كافة طرق المملكة ضمن اختصاص الوزارة أولا بأول على الرغم من كثافة الهطول الثلجي في بعض المناطق.

ولفتت الوزارة أنها عملت على تنسيق أعمالها مع كافة الجهات المختصة، وقامت بفتح الطرق ضمن اختصاصها كما ساهمت أيضا بفتح بعض الطرق خارج نطاق اختصاص الاشغال وذلك ضمن الجهود التشاركية بين أجهزة الدولة ومؤسساتها.

ولفتت الوزارة إلى أن الغالبية العظمى من المواطنين أظهروا حساً عالياً بالمسؤولية عبر الإلتزام بالتحذيرات الصادرة عنها، إلا أن فئة قليلة تهاونت بتلك التحذيرات، فكانت النتيجة إعاقتهم لعمل الأجهزة الميدانية وتعرضهم لمخاطر وصعوبات، وتسببوا بهدر جهود الأجهزة التي قامت بسحب سيارتهم واعادتهم إلى منازلهم.

وتشير الوزارة إلى أن فرقها الفنية ستبقى على أهبة الاستعداد خلال الساعات المقبلة وحتى جلاء الظروف الجوية الحالية، داعية المواطنين إلى عدم التردد بالاتصال بغرف العمليات المنتشرة في كل محافظات المملكة او التبليغ عن طريق نظام بلاغات الاشغال .

وستباشر الوزارة مساء اليوم عملية رش الملح على الطرق الرئيسية لمنع تعرضها للانجماد خلال ساعات الليل، حيث تتوقع دائرة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة وحدوث الانجماد خلال الليلتين المقبلتين.

زر الذهاب إلى الأعلى