زراعة وادي الاردن : لا أضرار على مزروعات الأغوار

هلا أخبار – قال مدير زراعة وادي الأردن المهندس بكر البلاونة، ان مختلف الزراعات المحمية والمكشوفة في مناطق الأغوار لم تتأثر بالحالة الجوية المصاحبة للمنخفض الجوي السائد.

واضاف البلاونة، ان لجاناً من المديرية قامت اليوم الخميس ، بجولات على العديد من المزارع التي تبين عدم تأثر محاصيلها بأية أضرار جراء المنخفض من أمطار غزيرة أو رياح مصاحبة له ، مشيراً الى أن سرعة الرياح خلال اليومين الماضيين كانت خفيفة ما أدى الى سلامة البيوت الزراعية البلاستيكية من التمزق ، علاوة على اتباع المزارعين للإرشادات الزراعية بإحكام اغلاق تلك البيوت وعمل مجاري لتصريف مياه الأمطار داخل المزارع.

ودعا البلاونة ، المزارعين الى مواصلة التحوط خلال الأيام المقبلة من احتمالية تشكل الصقيع الذي يعقب المنخفضات الجوية عادة ، من خلال اتباع الارشادات المعروفة وأهمها اشعال الزبل الجاف ومواصلة الري التكميلي .

وقال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن ، عدنان الخدام ، أن الرياح الحقت أضراراً طفيفة بعدد من البيوت البلاستيكية المنتشرة بوادي الأردن في الاغوار الشمالية والوسطى ، مؤكداً على أهمية الأمطار الأخيرة في انعاش مواسم المزارعين من خلال توفيرها لمياه الري في السدود وحفظ رطوبة التربة وانعكاساتها الايجابية على الزراعات الخضرية والأشجار المثمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى