بحث زيادة تشغيل الاردنيين بمناطق جنوب عمان

هلا أخبار –  ناقشت جمعية المستثمرين الأردنية مع وزارة العمل الامكانيات المتاحة لزيادة حجم تشغيل ابناء مناطق جنوب وجنوب شرق عمان في المنشآت الصناعية المنضوية تحت مظلة الجمعية.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته جمعية المستثمرين امس الاربعاء وشارك فيه مدير مديرية التشغيل في وزارة العمل الدكتور عون النهار ، بحضور متصرف لواء سحاب محي الدين العدوان، والنائب عبدالله ابو زيد، اضافة الى مساعد مدير عام شركة المدن الصناعية لشؤون المدن معتز نمروقة، ومدير مدينة الملك عبد الله الثاني الصناعية قصي مكاحلة وأعضاء مجلس ادارة الجمعية.

واشار المجتمعون الى الأثر الذ ي احدثته جائحة كورونا على كافة القطاعات وجهود الجمعية لمواجهة اعباء الجائحة سواء على مستوى سير العمليات الاستثمارية ومعالجة الاثار الاجتماعية لها.

واكد العدوان ضرورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل تذليل العقبات امام زيادة التشغيل والحد من البطالة.
وبين رئيس الجمعية بسام حمد، أن مصلحة المصانع الأردنية، تشغيل الأردنيين وايلاء ابناء المناطق المجاورة الاولوية في حال تم توفرها.

واكد حمد قدرة الشركة الاردنية للتشغيل على صقل مهارات ابناء المناطق المجاورة وتدريبهم للالتحاق بالوظائف المتاحة لدى المنشآت الصناعية، مشيرا الى عزم الطرفين توقيع اتفاقية, لتدريب عدد من الشباب الباحثين عن العمل ودمجهم في العمل في المصانع.

من جهته حث النائب عبد الله ابو زيد الشركات الأردنية على ضرورة توفير الأمان الوظيفي للعمالة حتى تتمكن من الاستمرارية وعدم دورانها، مؤكدا على توفير حوافز للمصانع الملتزمة بتقديم ما عليها من ضرائب وتشغيل اردنيين، مشيرا الى ان هذا ما سيتم العمل عليه للتسهيل على المصانع الملتزمة.

واشار النهار إلى أن جهود وزارة العمل واهتمامها بالتشغيل في كل لواء على حدة، وانه سيتم البدء بمدينة الملك عبد الله الثاني الصناعية كونها أكبر وأقدم مدينة صناعية وتضم عددا كبيرا ومتنوعا من الصناعات.

وأشار الى ان ما يقارب 117 ألف باحث عن عمل قاموا بالتسجيل مؤخرا في المنصة التي استحدثتها الوزارة للتشغيل عبر الموقع الالكتروني https://sajjil.gov.jo/ar، لافتا الى ان المنصة متاحة للباحثين عن العمل وللشركات الصناعية الراغبة بالتوظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى