اطلاق حملة بعنوان تأمينا أولوية

هلا أخبار – أطلقت مجموعة من طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا حملة شبابية بعنوان” تأمينا أولوية”، لدعم الطلبة المصابين بمرض السرطان.

وقالت الحملة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الهدف من الحملة مساعدة الطلاب ماديا من خلال صندوق دعم الطالب للعمل على توفير رعاية صحية شاملة لهم خاصة بين الفصليين حين تتوقف الاستفادة من التأمين الصحي.

وأضاف البيان، ان الطلبة تدربوا من خلال برنامج اشارك + في الجامعة، حيث أقيمت جلسات حوارية تدريبية إرشادية توعوية عبر تقنية مايكروسوفت تيمز، وهدفت إلى تمكين الشباب الجامعين وإكسابهم مهارات قيادية.

وقالت عضو الحملة الطالبة رزان ربابعة، إن التدريبات اعتمدت طبيعة العمل الجماعي وسماع الأراء وتوزيع الأدوار خلال المحاضرات والعمل مباشرة عليها.

وأكدت، أن مشاركتها في الحملة زادت ثقتها بنفسها من خلال الزيارات الميدانية التي قامت بها الحملة، والتي كانت واحدة منها زيارة نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد عبد الحميد القضاة وأعضاء هيئة التدريس، حيث أكسبت الحملة من الزيارة الثقة بأن العمل الجماعي سيكون له نتيجة واضحة.

وبين منسق البرنامج في الجامعة الأستاذ مراد جمعه أن برنامج ” اشارك+ ” هو المرحلة المتقدمة من برنامج تمكين القيادات الشبابية “انا اشارك” في عمادة شؤون الطلبة والذي تم إطلاقه أواخر عام 2011 ، والذي جاء لإكساب الطلبة مهارات قيادية وجزء من تلك المهارات عن كيفية إدارة حملات المدافعة وكسب التأييد واختيار قضية مجتمعية للعمل عليها. وقال صاحب فكرة الحملة الطالب علي كساسبة، إن الفكرة جاءت من منطلق المسؤولية تجاه الزملاء واطلاعه على حالة صديق له على مقاعد الدراسة والذي يعاني من مرض عضال وحجم المعاناة من الألم الجسدي والنفسي إلى الوضع المادي الصعب، مشيرا الى ان الهدف من انطلاقة الحملة تقديم الدعم لطلبة المصابين بمرض السرطان .

وأشارت عضو الحملة الطالبة رحمة القضاة إلى أن الهدف من الحملة دعم الطلبة الذين لا نعرف عنهم كثيرا في الجامعة وهم بيننا، مؤكدة أن أعضاء الحملة يسعون للتواصل مع الهيئات الإدارية والتدريسية في الجامعة والترتيب لعقد فعالية عن بعد بحضور ممثلين من الجامعة والطلبة لتوضيح رسالة الحملة واهميتها وتحقيق أهدافها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق