وزير الداخلية: اعتبار كل مخالف للحجر المنزلي مطلوب

هلا أخبار – عقد وزير الداخلية سمير المبيضين، في مبنى الوزارة اليوم الجمعة، اجتماعا مع محافظي العاصمة والزرقاء واربد وجرش ، وذلك لمناقشة الاجراءات المتعلقة بالاشخاص المجورين منزليا والتعليمات الصحية والوقائية المتبعة وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد.

واكد وزير الداخلية في بداية الاجتماع ، انه يعول على المحافظين وباعتبارهم رؤساء الادارات العامة في مناطق اختصاصهم الاستمرار في بذل الجهود اللازمة لمتابعة المحجورين منزليا، والوصول اليهم بكافة الوسائل القانونية، وذلك نظرا لتطورات الوضع الوبائي المتعلق بجائحة كورونا.

واوضح الوزير انه عند الوصول الى هؤلاء الاشخاص يتم التأكد من انهم ملتزمين بالعزل المنزلي، مشيرا الى انه كل من يثبت انه خارج المنزل هو شخص مخالف ومخالط وبالتالي يعتبر مطلوب ويجب متابعته حتى احضاره ، ليتم بعد ذلك ارساله للمستشفى الميداني ، لاكمال مدة الحجر ويبقى تحت الحراسة.

وتابع المبيضين انه بعد انتهاء مدة العزل في المستشفى يحظر عليه مغادرة المستشفى الا بأمر من المحافظ الذي يقوم باحالته الى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

وقال الوزير المبيضين ان الجولات الميدانية والتفتيشية على المعزولين منزليا مستمرة وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي تؤكد دوما ان سلامة المواطن والمجتمع اهم من كل شيء.

من جانبهم اكد المحافظون ان الجولات على المنشآت والاشخاص مستمرة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع وشروط الصحة العامة ولن يتم التهاون في ذلك .

ودعا المحافظون الاشخاص المحجورين منزليا الى الالتزام بتعليمات الحجر المنزلي وعدم مخالفة اوامر الدفاع وذلك حفاظا على صحتهم وسلامتهم وتجنب نقل العدوى للآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى