منصور حول تلقي اللقاحات: إذا بقينا على هذا المنوال لن نسيطر على المرض

هلا أخبار – قال مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور إن حالات الإصابة بفيروس كورونا التي عادت للارتفاع الأيام الماضية تدق ناقوس الخطر، سواء لصانعي السياسات أو المواطنين.

وبين خلال مقابلة مع برنامج ستون دقيقة عبر التلفزيون الأردني، أن حالة الاسترخاء الرسمي والشعبي كانا ينذران بزيادة الحالات، بالإضافة إلى تأخر المطعوم والذي سيساهم في تأخير السيطرة على الوباء.

وأضاف منصور أن تنافسا محموما من قبل الدول الكبرى للسيطرة على نصيب الأسد منها، مشيراً إلى أن وضعنا من حيث اللقاحات غير مطمئن، ف”الأرقام متواضعة وإذا بقينا على هذا المنوال لن نستطيع السيطرة على المرض”.

وفيما يخص مركز الحسين للسرطان، قال منصور إن الوضع الآن لا يحسد عليه، حيث إن المخصصات المالية كانت قبل الجائحة قليلة لعلاج مرضى السرطان والأمراض المزمنة فكيف بعد أن وصلت الجائحة.

وبين أن الفترة الأولى من الجائحة شهدت تأخيرات في تشخيص المرضى وقدومهم إلى المركز ولم يكن ذلك من أولوياتهم، مبيناً أن سنواجه نتائج ذلك التأخير في السنوات القادمة.

وأوضح منصور أن مرضى عربا كانوا يرتادون المركز للعلاج، ولكنهم توقفوا خلال سنة 2020، وبعضهم من كان يتلقى العلاج المباشر، أصبح يزور المركز لمتابعة حالته الصحية فقط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى