داودية يلتقي مزارعي الأزرق

هلا أخبار – التقى وزير الزراعة محمد داودية اليوم في مديرية زراعة قضاء الازرق عددا من ممثلي المزارعين وزار عددا من المزارع في المنطقة واستمع الى التحديات التي تواجههم.

واكد الوزير على ان الوزارة تديم التواصل مع القطاع الزراعي وتعمل على دعم المزارعين وحماية انتاجهم انطلاقا من الاهتمام الملكي الكبير بالمزارعين والزراعة.

وتراوحت التحديات التي تعترضهم بين الاحتياجات المائية والملكيات وشهادة المنشأ والعمالة الزراعية وكلفة الطاقة وفوائد القروض الزراعية.

واكد الوزير ان وزارة الزراعة من خلال اداراتها المختلفة والحراج والحصاد المائي وبرنامج التعويضات البيئية عملت على انشاء 4 عيادات بيطريه ووزعت عددا من الاغنام على 8 جمعيات. وزرعت 55 الف دونم في الباديه و قدمت اللقاحات والعلاجات البيطرية للثروه الحيوانية.

كما زرعت 600 الف شتله في الباديه الشماليه من ضمنها 200 الف شتله في منطقه الأزرق ومحيطها و 30 الف دونم في البادية الشمالية الشرقيه.

وثمن المزارعون اهتمام الوزارة وحرصها على التواصل مع المزارعين للوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم.

وزار الوزير عددا من الحفائر والمشاتل في المنطقة يرافقه المهندس رائد العدوان المساعد لشؤون الحراج والمراعي ود. خلف الرقاد مدير العلاقات العامة والاعلام والشؤون البرلمانية والاتصال ومدير زراعة الازرق.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق