برنامج توجيه مكثف لعضوات الإدارات المحلية

هلا أخبار – أطلقت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بالتعاون مع مركز دراسات المرأة في المجتمع في الجامعة الهاشمية السبت، برنامج “التوجيه المكثف” والذي يستمر حتى 28 شباط الحالي، ضمن أنشطة مشروع “تمكين النساء في الإدارة المحلية”، إحد مشاريع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة.

ويهدف البرنامج إلى تفعيل شبكة النشميات باستخدام منهجية التوجيه ليتكون لدى عضوات الإدارات المحلية القدرة على التشبيك والتأثير على قرارات جوهرية داخل المؤسسات التي يمثلنها.

وقالت مديرة المشروع ديانا حدادين إن البرنامج يستهدف العضوات المنتخبات ممن فزن للمرة الأولى أو ممن انضممن للمجالس حديثًا بعد استقالة العضوات المترشحات لمجلس النواب التاسع عشر، مشيرة إلى أن رغبة اللجنة بالتعاون مع الجامعة الهاشمية تولدت من كون مركز دراسات المرأة في المجتمع لديه الخبرة في دعم شبكات النساء القياديات.

وقالت مديرة مركز دراسات المرأة في المجتمع في الجامعة الهاشمية الدكتورة هديل المعايطة أن المشاركة في البرنامج تقع ضمن مظلة المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع المحلي والوطني التي تقع على عاتق كل من يعمل في الجامعة.

ويأتي النشاط ضمن مشروع “تمكين النساء في الإدارة المحلية” استكمالًا لإنجازات مشروع تمكين النساء في المواقع القيادية في الحكومة والمجتمع المدني في الشرق الاوسط، والذي تشرف على تنفيذه في الأردن اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بالتعاون وبدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ منذ العام 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى